الأخبار العاجلة

برشلونة يواصل تفوقه.. وفوز عسير لمانشستر سيتي

في الدوريات الأوروبية

العواصم ـ وكالات:

عبر سواريز ونيمار بالسفينة الكاتالونية إلى بر الأمان في لقاء خيتافي فحقق الفريق الفوز 2-0 وعاد سريعاً لمزاحمة الملكي.. فقد نجح برشلونة بالخروج فائزاً من أرض مستضيفه خيتافي 2-0 مساء امس الاول في المرحلة 10 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب «كوليسيوم الفونسو بيريز» أمام 10089 متفرجاً، وفي ظل غياب مستمر لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، افتتح الفريق الكاتالوني التسجيل عبر المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بعد تمريرة بالغة الروعة بالكعب من سيرجي روبرتو (37).
وفي الشوط الثاني عزّز المهاجم البرازيلي نيمار بتسديدة يسارية على الطائر من داخل المنطقة (58) مسجلاً هدفه التاسع في صدارة ترتيب الهدافين.
وعاد برشلونة سريعاً ليتساوى مع ريال مدريد بالنقاط (24 نقطة لكل منهما)، إنما يتأخر البلاوغرانا بفارق الأهداف إلى المركز الثاني، في حين استقر خيتافي في المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.
وضهد اللقاء تسجيل بعض الارقام منها، تسجيل لويس سواريز 11 من 33 هدفاً لبرشلونة في مختلف المسابقات هذا الموسم.. وفاز خيتافي مرتين فقط ضد برشلونة في الدوري الإسباني مقابل 16 خسارة و5 تعادلات.
من جانبه، قدّم سيرجي روبيرتو تمريرتين حاسمتين في مباراة واحدة لأول مرة بعد أن خاض 39 مباراة مع برشلونة، وهي ثالث تمريرة حاسمة له هذا الموسم في الليغا؛ وتساوى بذلك مع نيمار.
وشارك نيمار في آخر عشرة أهداف لبرشلونة في الدوري الإسباني (6 أهداف سجلها وقدّم 3 تمريرات حاسمة).. وسواريز، ميسي، ونيمار سجلوا معاً 20 من 22 هدفاً برشلونة الدوري الإسباني هذا الموسم.
وفي مباراة اخرى فاز سلتا فيغو خارج أرضه على ريال سوسييداد 3-2 ضمن المرحلة ذاتها.. وسجل للخاسر إيمانول اغيريتشي 11 و37، وللفائز إياغو اسباس خونكال 17 و56، والأرجنتيني بابلو هيرنانديز 89.
وأصبح رصيد سلتا فيغو 21 نقطة في المركز الثالث خلف ريال وبرشلونة توالياً، أما سوسييداد فأصبح في المركز الخامس عشر بـ9 نقاط.
الى ذلك، حقق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على ضيفه نوريتش 2-1 امس الاول في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وعلى ملعب «الاتحاد» وأمام 53418 متفرجاً، افتتح المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي التسجيل لسيتي برأسية رائعة اثر ركنية للبلجيكي كيفن دي بروين (67). وعادل كاميرون جيروم بعد خطأ فادح من الحارس الدولي جو هارت وافلاته الكرة (83).
وأنقذ لاعب الوسط العاجي يحيى توريه مانشستر سيتي المتصدر بتسجيله ركلة جزاء قبل دقيقة على نهاية الوقت.
ورفع سيتي رصيده إلى 25 نقطة بالتساوي مع أرسنال الفائز على مضيفه سوانسي 3-0 على ملعب «ليبرتي» أمام 20937 متفرجاً، برغم غيابات نجومه ثيو والكوت والويلزي آرون رامسي وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين المصابين.
وضرب سوانسي مصيدة التسلل بتمريرة جميلة من جونجو تشلفي إلى المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميس الواقف على خط منتصف الملعب، فسار بالكرة وتجاوز الحارس التشيكي بيتر تشيك لكنه تردد بالتسديد ازاء خطف مدافعي أرسنال الكرة من بين قدميه في فرصة بالغة الخطورة (21).
رد أرسنال بفرصة خطيرة من تمريرة للمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس وصلت إلى جيرو المتربص داخل المنطقة سددها كعادته من المحاولة الأولى بيسراه مرت فوق عارضة حارس أرسنال السابق البولندي لوكاس فابيانسكي بسنتيمترات (29).
وبعد تعرضه لاصابة بسيطة بركبته في نهاية الشوط الأول، افتتح المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو التسجيل مبكراً في الشوط الثاني برأسية اثر ركنية من الألماني المتألق مسعود أوزيل (49).
وضاعف مواطنه وقلب الدفاع لوران كوسيلني الأرقام بعد اصطدام حارس سوانسي بجيرو (68).. وفي أول مباراة يخوضها في الدوري أساسياً مع أرسنال سجل المهاجم الكوستاريكي جويل كامبل الهدف الثالث (73).
وتابع مانشستر يونايتد نتائجه المتعثرة مؤخراً، فبعد خروجه من مسابقة كأس الرابطة منتصف الأسبوع، تعادل مع مضيفه كريستال بالاس سلبياً على ملعب «سلهيرست بارك». وتراجع يونايتد إلى المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن غريمه سيتي.
وقاد المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز ليستر سيتي إلى فوز عزيز على أرض مضيفه ووست بروميتش البيون (3-2) عندما سجل هدفين على ملعب «هاوثورنز».
وافتتح الفنزويلي سالومون روندون التسجيل للمضيف (30)، قبل أن يرد ليستر بثنائية لمحرز (57 و64) ويضمن النقاط مع متصدر ترتيب الهدافين جيمي فاردي الذي سجل للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري (77)، قبل تقليص ريكي لامبرت الأرقام من ركلة جزاء في الدقيقة 84.. ورفع محرز رصيده إلى سبعة أهداف في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء فاردي (11). وفاجأ واتفورد ضيفه وست هام بهدفين نظيفين على ملعب «فيكاراج رود» أمام 20598 متفرجاً سجلهما النيجيري أوديون ايغالو (39 و48).
وتعادل نيوكاسل مع ضيفه ستوك بدون أهداف على ملعب «سانت جيمس بارك» أمام 47139 متفرجاً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة