الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية السبت بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الشارع العام في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت، صباح يوم امس لدى مرور سيارة مدنية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين كانوا يستقلونها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – اطلاق نار
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى السبت بأن عنصرا في الحشد الشعبي قتل بنيران مجهولين قرب قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر يوم امس النار باتجاه عنصر في الحشد الشعبي عندما كان يقود سيارته قرب قرية ابو جسرة (23 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن انقلاب السيارة عدة مرات ومقتل عنصر الحشد الشعبي في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

واسط – عملية اختطاف
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط السبت عن تحرير طفل واعتقال خاطفيه “بسقف زمني قصير جدا”.
وقال المصدر إن “احد المواطنين أبلغوا بوجود حالة اختطاف لطفل يبلغ من العمر ست سنوات، حيث قام اثنان يستقلان دراجة نارية ومعهم سائق سيارة أجرة بأخذ الطفل والاتجاه به الى جهة مجهولة”.
وأضافت أن “قائد شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد وجه بنشر دوريات النجدة وتشكيل مفارز من قبل مكافحة إجرام واسط وتم تحرير الطفل من خاطفيه والقاء القبض عليهم جميعا بسقف زمني قصير جدا”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين السبت مقتل عدد كبير من الدواعش وتفجير صهاريج ملغمة في معارك غرب سامراء .
وذكر المصدر انه ” تم تفجير صباح يوم امس عدد من الصهاريج الملغمة وقتل اعداد كبيرة من الانتحاريين خلال المعارك التي وقعت خلال 24 ساعة الماضية “.

الفلوجة – انفجار صهريج
كشف مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة السبت بأن العشرات من عناصر تنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار صهريج ملغم كان مجهزاً لتفجيره على القوات الأمنية ، شرقي مدينة الفلوجة.
وقال المصدر، إن “صهريجاً ملغما محملاً بمادة الكلور انفجر على عناصر تنظيم (داعش) في منطقة الفحيلات، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، السبت، تدمير ثمانية مواقع ومقرات تابعة لتنظيم “داعش” ومقتل عدد من عناصر التنظيم بقصف شمال مدينة الرمادي.
وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبمساندة قطعاتنا الامنية دمر ثمانية مواقع ومقرات لتنظيم داعش في مناطق البوذياب والبوفراج شمال الرمادي”.
وأضاف، أن “مدفعية الفرقة الثامنة تمكنت من قصف مقرات وتجمعات تنظيم داعش في منطقة اليتامى شمال شرق ناحية العامرية (23 كم جنوب الفلوجة)، ما اسفر عن مقتل سبعة عناصر للتنظيم وتدمير ثلاث عجلات تحمل اسلحة احادية”.

ميسان – عملية امنية
أعلنت مديرية شرطة ميسان عن تنفيذ حمله أمنية أسفرت عن ألقاء القبض على (40) مطلوبا على وفق مواد قانونية مختلفة تنوعت بين القتل العمد والارهاب
وقال قائد شرطة ميسان العميد علي حسين اللامي ” للصباح الجديد” ان قوة أمنية من شرطة ميسان تمكنت وخلال العمليات الاستباقية الامنية من ألقاء القبض عليهم بينهم عدد من المتهمين بالارهاب
واوضح المصدر ان العملية نفذت بجهود عالية من قبل الضباط ومنتسبي شرطة ميسان بالاستناد على معلومات استخبارية دقيقة عن محل تواجد المطلوبين.

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في محافظة نينوى السبت بأن 11 مسلحاً من داعش سقطوا بين قتيل وجريح بغارة لطائرات التحالف الدولي جنوب الموصل.
وقال المصدر، إن “طائرات التحالف الدولي نفذت ،عصر يوم امس غارة جوية استهدفت معاقل تنظيم داعش في مركز للشرطة وقرب مبنى مديرية الناحية في ناحية ‏القيارة (60 كم جنوب ‏الموصل)”.
واضاف المصدر الامني أن “الغارة التي نفذت ضد معاقل الارهابيين اسفرت عن مقتل وإصابة 11 من عناصر التنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة