الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، امس الاربعاء، بأن شرطيين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة دورية للشرطة في قضاء الطارمية شمالي بغداد، ما ادى الى اصابة اثنين من عناصرها”.
واضاف المصدر الذي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب “.

ديالى – انفجار عبوة
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاربعاء بأن ثلاثة عناصر من الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس ، لدى مرور مفرزة قتالية من فوج موسى الكاظم التابع للواء حبيب ابن مظاهر الاسدي في الحشد الشعبي قرب قرية المسعود (20كم جنوب قضاء بلدروز 30كم شرق بعقوبة) ما ادى الى مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثالث بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة امنية نقلت المصاب الى مستشفى قريب وجثتي القتيلين الى الطب العدلي”.

صلاح الدين – تفجير ملغمات
اعلن مصدر امني في شرطة قضاء سامراء، امس الأربعاء، عن تفجير أربع سيارات ملغمة وقتل ثلاثة انتحاريين ومحاصرة رابع بعد محاولتهم الهجوم على القوات الأمنية غرب القضاء.
وقال المصدر إن “طيران الجيش العراقي تمكن، فجر يوم امس من قصف وتفجير أربع سيارات ملغمة على الخط السريع غرب قضاء سامراء”.
وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة في منطقة الحويش غرب القضاء، فيما حاصرت القوات انتحاري رابع هرب الى ضفاف نهر الفرات”.

الانبار – تفكيك ملغمة
كشف قائد عمليات الجزيرة اللواء علي ابراهيم دبعون امس الاربعاء عن تفكيك سيارة اسعاف ملغمة في البغدادي، لافتاً الى تطهير 12 منزلاً ملغما وتفجير 54 عبوة ناسفة بالناحية.
وقال دبعون ، إن “قوة من الجهد الهندسي التابعة لقيادة الفرقة السابعة بالجيش تمكنت من تفكيك عجلة اسعاف ملغمة في اثناء عملية تطهير المحور الشرقي لناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”.
وأضاف دبعون، أن “القوة تمكنت أيضاً من تطهير 12 منزلاً ملغما وتفجير 54 عبوة ناسفة و5 صواريخ جهنم محلية الصنع في ناحية البغدادي”.

ميسان – تحرير مختطفين
قال قائد شرطة محافظة ميسان العميد علي حسن اللامي امس الاربعاء ان مختطفين اثنين تم تحريرهما بعد ساعة على اختطافهما جنوب مدينة العمارة، فيما أشار الى اعتقال 40 متهماً بينهم “ارهابيان” في مناطق شتى من المحافظة.
واضاف قائد الشرطة إن “قوة من شرطة قضاء الميمونة ومكتب مكافحة الاجرام تمكنت من تحرير مختطفين اثنين بعد ساعة على اختطافهما في ناحية السلام التابعة للقضاء جنوب مدينة العمارة”.
وتابع، أن “قوة من شرطة المحافظة نفذت عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 40 متهماً بجرائم جنائية مختلفة، بينهم مطلوبان وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.

نينوى – عمليات اعدام
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الاربعاء أن تنظيم “داعش” اعدم 30 شخصاً نحراً بينهم ضباط ونساء وسط الموصل.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أقدم، مساء يوم امس ، على اعدام 30 شخصاً بينهم ضباط في الجيش وسبع نساء احدهن طبيبة”، مشيراً الى أن “عملية الاعدام جرت في منطقة الغابات وسط مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ما يسمى قاضي محكمة ولاية نينوى اصدر الحكم عليهم بتهم الخيانة ومساعدة الحكومة بالمعلومات وجرى اعدامهم نحراً”.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء عن اعتقال مطلوب على وفق قانون مكافحة “الإرهاب” داخل منفذ الشلامجة الحدودي، إضافة الى إلقاء القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 11 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة.
وذكرت المديرية أن “قوة من الشرطة ألقـت القبض داخل منفذ الشلامجة الحدودي على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب خلال محاولته السفر”، مضيفة أن “قوات الشرطة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت بمجملها عن إلقاء القبض على 11 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة