الملف الأمني

بغداد – تفجير عبوات
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الثلاثاء عن مقتل واصابة عدد من الإرهابيين واحباط تفجيرات بعبوات ناسفة في مناطق متفرق من العاصمة.
وقال المصدر ان قوة من الفوج الثالث في اللواء الثاني تدخل سريع تمكنت من قتل (4) ارهابيين وتدمير عجلة تحمل اسلحة احادية وقتل من فيها قرب مديرية الطرق الخارجية وبناية المرور غربي بغداد.
وأضاف البيان ان قوة من مقر اللواء (60) تمكنت من قتل (3) ارهابيين وجرح (5) اخرين في منطقة المعامير غربي بغداد، اما الفوج الاول في اللواء (24) فقد تمكن من قتل ارهابيين اثنين، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية.
وتابع البيان ان الفوج الخامس في اللواء (35) تمكن من تدمير عجلة تحمل سلاح احادية وقتل من فيها غربي بغداد، كما تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء (25) من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي الاصلاح، والبو عوسج جنوبي بغداد، فضلا عن العثور على عبوة ناسفة شرقي بغداد من قبل قوة من اللواء (44).

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن 12 عنصرا من الشرطة والحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير صهريج ملغم جنوبي سامراء.
وقال المصدر إن “صهريجا مفخخا انفجر، ظهر يوم امس لدى مرور دورية مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في منطقة الثرثار(25كم جنوب سامراء)، ما ادى الى مقتل عمنصرين من الشرطة الاتحادية واصابة10 عناصر من الحشد الشعبي”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي دمرت كهفاً في جبال مكحول شمالي صلاح الدين تحصن بداخله انتحاري من تنظيم داعش يرتدي حزاماً ناسفاً”.

بابل – عمليات خطف
اعلن مصدر امني في مديرية مكافحة الاجرام بالتعاون مع الامن الوطني امس الثلاثاء عن القاء القبض على عصابة في الفرات الاوسط والجنوب .
وافاد المصدر الامني ان هذه العصابة تقوم بالخطف وبعدها المساومة , وقد نفذت عمليات في منطقة الفرات الاوسط والجنوب في محافظات بابل وكربلاء والنجف والديوانية والكوت / والسماوة والناصرية .
واضاف المصدر ان افراد هذه العصابة اعترفوا أمام المحكمة المختصة بأرتكابهم بتلك العمليات .

الانبار – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، يوم امس الثلاثاء، بأن فرقة الرد السريع للشرطة الاتحادية قتلت عشرة “إرهابيين” ودمرت خمسة مقرات لـ”داعش” في حصيبة بالانبار.
وقال المصدر إن “فرقة الرد السريع شرطة اتحادية نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة حصيبة الشرقية باﻻنبار، أسفرت عن تدمير خمسة مقرات لداعش وقتل عشرة إرهابيين كانوا بداخلها”.
على صعيد متصل اعلن المصدر مقتل أحد قادة “داعش” بضربة جوية في قضاء الكرمة شرقي الانبار.
وقال المصدر إن “طيران الجيش أغار فجر يوم امس على موقع لداعش في منطقة السجر ضمن قضاء الكرمة شرقي الرمادي “.

ذي قار – خطة امنية
أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار،امس الثلاثاء، وجود معلومات عن نية خلايا نائمة مسلحة بعضها في الأجهزة الأمنية ومدعومة من جهات سياسية تنفيذ عمليات قتل وتفجير في المحافظة، عازية سبب عدم اعتقال عناصر هذه الخلايا إلى رفض القضاء إصدار مذكرات قبض بحقهم.
وقال نائب رئيس اللجنة جميل يوسف شبيب إن “هناك معلومات عن نية خلايا نائمة مسلحة مدعومة من جهات سياسية وحركات إسلامية متشددة موجودة داخل المحافظة، تنفيذ بعمليات قتل وتفجير”، مبينا إن “بعض تلك الخلايا تعمل داخل الأجهزة الأمنية في مديرية الشرطة ولديها عناصر داخل مؤسسات الدولة”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي،امس الثلاثاء، عن مقتل العشرات من “داعش” بقصف جوي دمر رتلاً ومواقع أخرى للتنظيم في نينوى.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه ضربات لداعش في نينوى، استهدفت مخزن أسلحة خلف معارض السيارات وبالقرب من سايلوا تلعفر، ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وحرق عجلتين تابعة لهم محملة بالعتاد”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان تنظيم داعش اعدم ستة ضباط يحملون رتب مختلفة وينتسبون الى استخبارات مديرية شرطة المحافظة رميا بالرصاص في ناحية حمام العليل جنوبي الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة