الأخبار العاجلة

علوان يدعو إلى مباراة جماهيرية للوطني في البصرة

اتحاد الكرة يجتمع برؤساء روابط أندية الدوري الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

دعا مدرب المنتخب الوطني الى اقامة مباراة جماهيرية للاعبي المنتخب الوطني في ملعب جذع النخلة في البصرة قبل التوجه الى تايوان وخوض المباراة المهمة في التصفيات المزدوجة لكاس اسيا والعالم التي ستقام في السابع عشر من الشهر المقبل.
وقال علوان في تصريحات صحفية: ان مقترح اقامة المباراة الجماهيرية عرض على رئيس اتحاد الكرة وابدى موافقته بشرط موافقة الاندية على تفريغ لاعبيها للمباراة علما ان موعد المباراة لن يتقاطع مع مباريات الدوري اطلاقا وسيتفرغ اللاعبون بوقت المباراة فقط ويعودوا الى انديتهم بشكل مباشر.
وبين: ان الفائدة من المباراة تكمن في جوانب عدة اهمها تعويد اللاعبين على ارتفاع درجات الرطوبة حيث ان تايوان تمتاز بارتفاع الرطوبة والبصرة كذلك اضافة الى اللعب على ملعب جذع النخلة بارضيته الممتازة حيث يعاني لاعبونا في الدوري من ارضية الملاعب في اغلب مباريات الدوري كما ان خوض مباراة جماهيرية تجريبية يتيح لنا الوقوف على جاهزية اللاعبين لخوض مباراة كاملة من دون توقفات مثلما يحدث في الدوري حيث ان التوقفات واستنزاف وقت المباراة وخروج الكرة من الملعب في المباراة الواحدة يعني ان اللاعب في الدوري يلعب في المباراة الواحدة اقل من 50 دقيقة فعلية.
واشار الى ان من اهم اسباب خوض هذه المباراة هو اعادة الثقة باللاعبين والجماهير حيث تأثرت معنويات اللاعبين كثيرا في الفترة الاخيرة نتيجة لما يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي وبالتالي تعد المباراة فرصة لمد جسور الثقة بين المنتخب والجماهير وستكون دافعا معنويا للاعبين للعودة مجددا للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة. يذكر ان منتخبنا الوطني جمع خمس نقاط فقط من ثلاث مباريات خاضها في التصفيات المزدوجة.
وقرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، تسمية طاقم تحكيم ياباني لقيادة مباراة تايوان والعراق، والتي ستقام يوم ال17 من شهر تشرين الثاني المقبل على ملعب الاول.
واكد الاتحاد في بيان نشر على موقعه الرسمي: «ان طاقم التحكيم يتالف من تشومبي ايدا حكما وسطا ويساعده كلا من هيروكوما وهيروش ساجي بينما سيكون الحكم الرابع من كمبوديا».. واضاف البيان: «الاتحاد الاسيوي سمى ايضا الماليزي عزم عبد الله مقيما لحكام المباراة».
من جهة اخرى، عقد الاتحاد المركزي لكرة القدم امس الاول اجتماعا مع ممثلي روابط اندية الممتاز، لمناقشة الحالات الطارئة والغريبة التي شهدتها ملاعب الدوري.
وحضر الاجتماع ممثلا اتحاد الكرة كامل زغير وفالح موسى فيما حضر النقيب علي حنش ممثلا عن قوات مكافحة الشغب وممثلا عن اللجنة الامنية في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية فضلا عن رؤساء جميع الروابط في الاندية الجماهيرية ببغداد والمحافظات.
واستمع الاتحاد الى المقترحات والنقاط التي قدمها ممثلو روابط الاندية منها اصدار هويات تعريفية لرؤساء الروابط وادخالهم في دورات تدريبية والانتماء الى رابطة المنتخبات الوطنية العراقية، كما طالبوا الاعلام بالتركيز على النقاط السلبية وتشخيصها ووضع الحلول الناجعة لعدم تكرارها واظهار النقاط الايجابية الكثيرة الغائبة عن المتلقي، كما طالبوا ايضا بتخفيض اسعار تذاكر المباريات لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجماهير لمشاهدة مباريات فرقهم.
فيما طالب ممثل قوات مكافحة الشغب النقيب علي حنش روابط الاندية بالتعاون مع القوات الامنية التي جل همها حماية الجماهير واللاعبين والطواقم التحكيمية والادارية والفنية وايصال المباراة الى بر الامان من اجل ايصال صورة ناصعة البياض الى «الفيفا» بان الملاعب العراقية قادرة على احتضان المباريات الرسمية للمنتخبات الوطنية والاندية العراقية في المحافل الخارجية.
من جهتهما ابدى ممثلا اتحاد الكرة ارتياحهما لطرح المجتمعين مؤكدين رفع هذه التوصيات ومناقشتها في اجتماع الاتحاد المقبل، فيما حدد الاتحاد اجتماعا ثانيا مع الروابط بعد انتهاء المرحلة الاولى لتفعيل النقاط التي تم طرحها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة