الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية امس الاثنين، عن سقوط عدد من المواطنين بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري استهدف موكبا حسينيا شمالي بغداد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد سعد معن إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح يوم امس على احد المواكب الحسينية في منطقة الجمعيات بمدينة الشعب شمالي بغداد، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد”.
على صعيد متصل افاد مصدر امني في الشرطة العراقية ان (10) مدنيين قتلوا واصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في منطقة المدائن جنوب شرقي بغداد ، ما ادى الى استشهاد اثنين من المدنيين واصابة (8) اخرين بجروح متفاوتة”.
الى ذلك اعلن المصدر ان (6) مدنيين قتلوا واصيبوا بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مطعم شعبي في منطقة الطالبية شرقي العاصمة بغداد.

ديالى – قذائف هاون
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين بأن أربعة مدنيين بينهم طفل اصيبوا بسقوط خمس قذائف هاون في محيط منزل ومضيف عشائري شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “خمس قذائف هاون سقطت في محيط منزل ومضيف شيخ عشيرة في قرية ابو صيدا الصغيرة التابعة لناحية ابي صيدا، ما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بينهم طفل لايتجاوز عمره ثلاثة اعوام والحاق اضرار مادية بالدور السكنية”.

كركوك – عملية اختطاف
قال مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن مجموعة مسلحة اختطفت مواطنا يعمل جزاراً شرقي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة أقدمت، مساء يوم امس على اختطاف مواطن يعمل جزارا لدى تواجده في تقاطع ليلان (5كم شرقي كركوك)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين اقتادوا المختطف إلى جهة مجهولة”، لافتا إلى أن “قوة من الشرطة عممت أوصاف الخاطفين على دوريات الشرطة للقبض عليهم”.

صلاح الدين – عملية استهداف
اعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء امس الاثنين، عن استهداف فريق عمل يقوم باصلاح ابراج لنقل الطاقة الكهربائية بانفجار عبوة ناسفة على خطي شمال سامراء – الدور في محافظة صلاح الدين، مبينا ان التفجير ادى الى جرح اثنين من العاملين باصلاح الابراج .
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد فتحي إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس مستهدفة فريق عمل اثناء اعادة نصب وتسليك البرجين المرقمين 102 و103 على خطي شمال سامراء – دور وشمال سامراء – ملا عبد الله 123 كي في بعد تعرضهما الى اعمال تخريب بعبوات ناسفة من قبل العناصر الارهابية”.

الفلوجة – مواجهات مسلحة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين بأن 12 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بمواجهات مسلحة مع قوات من الجيش العراقي جنوب وشرق الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش تابعة لفرقة التدخل السريع الأولى تمكنت فجر يوم امس من صد تعرض لتنظيم داعش على مقرها في منطقة الهياكل جنوب الفلوجة”، لافتا إلى أن “قوة أخرى من نفس الفرقة صدت تعرضا لداعش على منطقة الصبيحات التابعة لمدينة الكرمة شرق الفلوجة”.

الانبار – قصف مدفعي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان القوات الامنية تمكنت من قتل عشرات الارهابيين لداعش ، وتدمير اوكارهم في جزيرة الخالدية بالانبار .
وقال المصدر ان ” فرقة الرد السريع قتلت خلال عملية تعرضية عشرات الدواعش خلال قصف اوكارهم في جزيرة الخالدية” .
واضاف البيان ان تلك القوات دمرت ايضا عجلة تحمل احادية ، وقتل من فيها في منطقة حصيبة الشرقية ، فيما دمرت وكرين ملغمين وقتل العشرات من عصابات داعش الارهابية كانوا فيها .

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر في خلية الاعلام الحربي امس الاثنين عن استهداف حاجز كان يتجمع فيه عناصر داعش بضربة جوية للتحالف الذي تقوده اميركا في نينوى.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية من خلال معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لسيطرة كان يتجمع فيها عناصر داعش الارهابي ووكر قريب عليها أسفر القصف عن تدمير السيطرة والوكر وقتل جميع الموجودين بضمنهم قياديين عرب الجنسية في منطقة رأس الجادة في تلعفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة