الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد بان سيارة ملغمة انفجرت مستهدفة مفرزة مشتركة للقوات الامنية شمال بغداد، وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى.
وقال المصدر ان “سيارة ملغمة انفجرت، مساء يوم امس ، مستهدفة مفرزة مشتركة للجيش والاستخبارات في قضاء الطارمية شمال بغداد، ما ادى الى الحاق اضرار مادية”، مبينا ان “هناك انباء تشير الى سقوط قتلى وجرحى”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، واتخذت اجراءات مشددة تحسبا لوقوع خروقات”.

ديالى – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح غربي قضاء بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار صباح يوم امس اتجاه مدني في محيط منطقة الكاطون (7 كم غرب بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

كركوك – عملية ارهابية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، السبت، عن احباط مخطط لتنظيم “داعش” حاول استهداف حسينيات في المحافظة.
وقال المصدر ان “قوة مشتركة من الشرطة وجهاز المخابرات ومكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وجهاز الامن الكردي الاسايش احبطوا تنفيذ عملية ارهابية لاستهداف مواكب العزاء الحسينية بحسينية الزهراء في كركوك من خلال اعتقال شبكة تابعة للتنظيم كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات في المحافظة”، مبينا ان “عملية الاعتقال نفذت وسط المحافظة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “عملية الاعتقال جاء بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود مخطط لداعش لاستهداف حسينية الزهراء”، مشيرا الى ان “المخطط يشمل تنفيذ تفجير انتحاري وعبوات ناسفة على الموكب”.
صلاح الدين – عملية انتحارية
اكد مصدر امني في شرطة بمحافظة ديالى جبار المعموري الاحد بان انتحاريا قتل اثناء محاولته التسلل الى الخطوط الامامية للقصور الرئاسية في جبال مكحول شمال صلاح الدين.
وقال المصدر ان “انتحاريا من تنظيم داعش يرتدي حزاما ناسفا حاول التسلل الى خطـوط الصد الاولى فـي محيـط القصـور الرئاسية بجبال مكحـول شمـال صـلاح الديـن، الا ان القوات الامنية المشتركـة والحشد الشعبـي تصـدت له وقتلته بعد اشتبـاك دام لدقائـق معـدودة”.
واضاف المصدر ان “ارسال الانتحاريين من قبل التنظيم هي محاولة يائسة من اجل تحقيق موطى قدم في المناطق المحررة التي جرى تعزيزها بخطط وقائية قوية لمسك الارض لتفادي اي تحديات”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات الانبار الاحد مقتل عدد من الارهابيين بينهم قناصان وتدمير اوكار وعجلات تابعة لهم والقبض على عدد من المطلوبين في الكرمة شمالي مدينة الفلوجة .
واعلن المصدر ان القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معهـا تمكنت من قتل (9) ارهابيين، وجرح ارهابي اخر، وتدمير(4 ) عجلات ، احداهن مدرعة ملغمة وقتل من فيها، ومعالجة عبوتيـن ناسفتيـن، ضمـن قاطـع الكرمـة.
الانبار – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة، الاحد عن مقتل 12 قياديا في تنظيم “داعش” بينهم عرب وأجانب وإصابة عدد “كبير” من مسلحي التنظيم بقصف جوي غربي محافظة الأنبار.
وقال المصدر انطلقت فجر يوم امس عملية (الشهيد الثانية)، حيث قامت خلية الصقور الاستخبارية ووفقا لأساليب متطورة في مراقبة الإرهابيين برصد اجتماع لقياديين في تنظيم داعش الإرهابي بمقر الحسبة في مدينة القائم”.
وأضاف المصدر أن “الاجتماع كان يخطط لعمليات إرهابية سيقوم بها التنظيم في وقت لاحق”، لافتا إلى أنه “وبتنسيق عال مع قيادة العمليات المشتركة انطلق صقور الجو الشجعان بهجوم أولي ليدك المبنى على من فيه بضربة جوية دقيقة وفعالة”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد ان طيران التحالف الدولي قصف اوكار عصابات داعش الارهابية في قضاء سنجار، تمهيدا لتحريرها من سيطرت داعش.
وقال المصدر ان” قوات التحالف بدأت منذ يومين بقصف جوي عنيف على اوكار داعش الارهابية في قضاء سنجار تمهيدا لاقتحامها “، مؤكدا” اكتمال كافة الاستعدادات العسكرية واللوجستية لتحرير القضاء من سيطرة داعش”.
واضاف ان” الهجوم سيبدأ من محاور متعددة للقضاء على عصابات داعش الارهابية ومنعهم من الفرار الى مناطق اخرى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة