الأخبار العاجلة

قوّات الحكومة اليمنية تحقّق «مكاسب» في تعز

عدن ـ رويترز:
حققت قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المعترف به دوليا ،امس الاحد، تقدما في تعز التي تعد ثالث اكبر مدن اليمن والواقعة بالجنوب الغربي من البلاد.
وقال مسؤول محلي وسكان إن قوات يمنية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي حققت مكاسب،امس الأحد، في مدينة تعز بجنوب غرب البلاد بعد معارك شرسة استمرت عدة أيام مع المقاتلين الحوثيين.
وأضافوا أن أنصار هادي -الذين تدعمهم ضربات جوية يشنها تحالف تقوده السعودية منذ مارس آذار – حققوا تقدما خاصة حول القصر الرئاسي الذي تبادل الطرفان السيطرة عليه عدة مرات ودمره القتال على نحو كبير.
وذكرت مصادر طبية أن 13 مقاتلا حوثيا قتلوا في الاشتباكات في ثالــث أكبر مدن اليمن إلى جانب ثمانية مقاتلين موالين لهادي. ولم تتمكن رويترز من التحقق من هذه الأرقام من مصدر مستقل.
ويسعى التحالف العربي لاعادة حكومة هادي والتصدي لما يعتبره تمددا لنفوذ ايران في المنطقة. والحوثيون حلفاء لطهران كما أنهم يلقون دعما من قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وقال العديد من السكان إن القوات الموالية لهادي تمكنت من انتزاع السيطرة على عدد من قمم الجبال على الطريق الجنوبي إلى تعز التي تعتبر العاصمة الثقافية لليمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة