الأخبار العاجلة

بوبوفيتش مدرباً لمنتخب السلة الأميركي

نيويورك ـ وكالات:
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة السلة، عن تعيين المدرب جريج بوبوفيتش المدير الفني لفريق سان أنطونيو سبيرز مديرا فنيا للمنتخب الأمريكي للعبة من 2017 إلى 2020 .
ويخلف بوبوفيتش المدرب المدرب المتألق الناجح مايك كرجيزفسكي الذي سينتقل للعمل كمستشار خاص لرئيس الاتحاد جيري كولانجيلو بعدما يقود المنتخب الأميركي في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (ريو دي جانيرو 2016) .
وقال كولانجيلو: «لا أشك أبدا في أننا نتمتع بحظ هائل لنجلب واحدا من أفضل وأنجح المدربين على الاطلاق في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليقود المنتخب الأميركي في أربع سنوات من 2017 إلى 2020 .. باتخاذ هذا القرار الآن ، سيكون بإمكاننا تحقيق انتقال هادئ وكفء ومباشر للإدارة الفنية للفريق بعد أولمبياد 2016».
ويعد بوبوفيتش بشكل هائل المدرب الأفضل في دوري السلة الأميركي للمحترفين، إذ قاد سان أنطونيو سبيرز في 19 موسما منذ 1996 وقاد الفريق إلى تحقيق أكثر من 50 انتصارا في كل من المواسم ال16 الماضية على التوالي منذ 1999 وتوج معه بلقب الدوري خمس مرات.
كما يستحوذ بوبوفيتش على سجل رائع مع الفريق، إذ قاده إلى تحقيق 1022 انتصارا مقابل 470 هزيمة على مدار مشاركاته في مباريات الموسم المنتظم خلال 19 موسما حتى الآن.. كما أصبح بوبوفيتش حاليا المدرب الأكثر استمرارية مع فريقه في دوري السلة الأميركي بل وفي جميع بطولات الدوري الرياضية بالولايات المتحدة.
وقال بوبوفيتش: «أشعر بفخر شديد لحصولي على فرصة تمثيل بلادي كمدرب للمنتخب الأميركي لكرة السلة.. ما تم إنجازه على مدار عقد مضى تحت قيادة جيري كولانجيلو والمدرب مايك كرجيزفسكي كان مبهرا بالفعل».
وأضاف: «سأبذل كل ما بوسعي للحفاظ على المعايير العالية للنجاح بالفريق وكذلك على المعايير العالية للأداء والشخصية التي تمتع بها الفريق تحت قيادة جيري والمدرب كرجيزفسكي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة