الأخبار العاجلة

واشنطن تثني على التقدم الذي حققته القوات العراقية والحشد في بيجي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اثنت الولايات المتحدة الاميركية، امس الاربعاء، على التقدم الذي حققته القوات العراقية والحشد الشعبي في قضاء بيجي، فيما اكدت ان التحالف الدولي نفذ في القضاء 14 ضربة جوية دعما للعمليات العسكرية هناك.
وقالت السفارة في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “الولايات المتحدة تثني على التقدم الذي حققته القوات الامنية العراقية وبضمنها قوات الحشد الشعبي خلال الايام الاخيرة في بيجي، وتفخر الولايات المتحدة والتحالف بشراكتنا مع القوات العراقية وبالدور الذي لعبته المعدات والتدريب والضربات الجوية للتحالف في بيجي ومناطق اخرى”.
وأضاف البيان، أن “التحالف نفذ، منذ الاول من آب، اكثر من 130 ضربة جوية فضلا عن أكثر من 2500 ساعة من الطلعات الجوية الخاصة بالاستطلاع والمراقبة دعما للعمليات في بيجي وحولها”. وأشار الى، أن “التحالف نفذ في الاسبوع الماضي 14 ضربة جوية هنالك مدمرا عجلات مفخخة وأبنية يسيطر عليها داعش ومخابئ واكداس الأسلحة وعجلات ومعدات ومواقع قتالية ومناطق تجمع وانطلاق داعش”.
وأوضح، أن “تقديم التحالف لكل من التدريب على الاختراق والمعدات كان أمرا حاسما للعمليات التي تقوم بها القوات الامنية العراقية في بيجي”.
من جانبه، قال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ستيف وارن، إن “العلاقة بين التحالف والشركاء العراقيين قوية كما عهدناها، وبالعمل معاً نستمر بعزل وتحجيم داعش في كل ارجاء البلاد وبضمنها بيجي والرمادي”.
يشار الى أن القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت، في وقت سابق، من تحرير قضاء بيجي شمال مدينة تكريت بالكامل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة