الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنياً قتل بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مرزوعة على جانب طريق فرعي انفجرت، صباح يوم امس في منطقة المشاهدة شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت منطقة الانفجار، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بان قوة امنية اعتقلت ثلاثة من المشتبه بتورطهم بالوقوف وراء محاولة اغتيال المحافظ جنوب بعقوبة.
وقال المصدر ان “قوة امنية مشتركة نفذت فجر يوم امس عملية امنية في منطقة التحرير (3كم جنوب بعقوبة)، اعتقلت خلالها ثلاثة من المشتبه بتورطهم بالوقوف وراء محاولة اغتيال محافظ ديالى مثنى التميمي في المنطقة نفسها اول امس الاثنين”.

كركوك – جثث مجهولة
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة الاقضية والنواحي في كركوك الثلاثاء العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية مدفونة قرب حقل جمبور النفطي جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي تلقت معلومات، مساء يوم امس ، عن وجود ثلاث جثث مدفونة في منطقة قرب حقل جمبور النفطي التابع لقضاء داقوق ( ٣٠ كم جنوبي كركوك) لرجال تتراوح اعمارهم ٣٠ الى ٤٠ عاماً مجهولي الهوية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الرجال تم تصفيتهم رمياً بالرصاص، وقد تم نقل جثثهم الى دائرة الطب العدلي وفتحت الشرطة تحقيقاً لمعرفة هويات اصحابها”.

صلاح الدين – انفجار منزل
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الثلاثاء ان اثنين من “كتيبة الانغماسين بداعش” قتلا بانفجار منزل ملغم في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن “اثنين من كتيبة الانغماسين في تنظيم داعش حاولا مهاجمة مفرزة قتالية مشتركة في الاحياء الغربية لقضاء بيجي في صلاح الدين، الا ان المفرزة تصدت لهما وارغمتهما للفرار الى منزل سكني سرعان ما انفجر عليهما كونه كان ملغما من قبل التنظيم”.
واضاف المصدر ان “كتيبة الانغماسين في داعش والتي كانت تمسك الارض في قضاء بيجي قتل 90% من عناصرها في الايام الماضية نتجية العمليات النوعية التي نفذتها القوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي”.

الفلوجة – تفجير ملغمة
اعلن رئيس مجلس عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار شاكر العيساوي، امس الثلاثاء، عن تفجير عجلة ملغمة مسيطر عليها في الناحية.
وقال العيساوي إن “القوات الامنية تمكنت من ضبط عجلة ملغمة في ساعة متأخرة من ليلة امس كانت مركونة في الحي الصناعي بناحية العامرية (23كم جنوب الفلوجة)”.
واضاف العيساوي، ان “قوة من مكافحة المتفجرات من الجيش والشرطة قامت بتفجير العجلة الملغمة عن بعد، ما اسفر عن وقوع خسائر مادية بعدد من المحال بالحي الصناعي من دون وقوع خسائر بشرية”.

النجف – عملية امنية
كشفت مديرية استخبارات محافظة النجف، الثلاثاء، عن اعتقال أربعة أشخاص بحوزتهم 80 مسدسا وبندقية واحدة، مبينة أنهم كانوا يرومون إدخال هذه الأسلحة الى المحافظة.
وقالت المديرية إن “قوة من استخبارات النجف تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال مجموعة من مكونة من أربعة أشخاص في إحدى سيطرات المحافظة، لدى محاولتهم إدخال أسلحة”.
وأضافت المديرية، أن “العملية نفذت بعد متابعة هذه المجموعة وتم ضبط 80 مسدسا وبندقية أميركية الصنع بحوزتهم”، مشيرة الى أن “المجموعة اعترفت بأنها كانت تروم إدخال الأسلحة الى المحافظة”.

نينوى – قصف جوي
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات نينوى امس الثلاثاء بأن 53 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي لطيران التحالف الدولي في المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ عدة ضربات جوية ضد مواقع لتنظيم داعش قرب قرية الشيخ خانس قرب معمل اسمنت سنجار، ما اسفر 48 عنصراً من عناصر التنظيم، فضلاً عن تدمير مخزن عتاد تحت الارض، واربعة مواقع دفاعية”,
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التحالف الدولي نفذ ضربات دقيقة ضد مواقع لداعش قرب قرية حلبية على طريق الموصل – كسك، ما اسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم، اضافة الى تدمير موقع اطلاق صواريخ كاتيوشا وسيارة ملغمة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة