تشكيل لجنة عليا لمهرجان المربد الشعري

دورة الراحل رشدي العامل
بغداد ـ الصباح الجديد:
تجري الآن الاستعدادات لإقامة الدورة الثانية عشرة من مهرجان المربد الشعري، دورة الشاعر الراحل رشدي العامل، الذي سيعقد في محافظة البصرة في منتصف كانون الأول المقبل.
واجتمع وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، بأعضاء الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين لبحث هذه الاستعدادات، موجهاً بتشكيل لجنة عليا للتهيئة لعقده في وقته المقرر.
وتألفت اللجنة من: المستشار الثقافي في وزارة الثقافة الدكتور حامد الراوي، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية رعد علاوي، وعضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق إبراهيم الخياط وأعضاء من الاتحاد العام للأدباء والكتاب فرع البصرة، وهم: كريم جخيور وعلي الإمارة.
وأوصى وزير الثقافة والسياحة والآثار بضرورة إقامة المهرجان في الوقت المحدد وأن تعجل اللجان بعملها من أجل تحقيق هذا الغرض.
وأكد رواندزي أهمــية أن يكــون هــذا المهرجان على درجة عالية من الإعــداد والتنظيــم، وأن يتجــاوز الأخطــاء السابقــة التــي حدثــت في الــدورات السابقــة، وأن يكون المهرجان بإشــراف الــوزارة بشكل مباشر، مشدداً على ضرورة منح الشباب فرصة كبيرة للمشاركة في المهرجان وطرح انتاجاتهم الشعرية والنقدية.
وأكد رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب فرع البصرة كريم جخيور إنّ اللجنة المشرفة على المهرجان ستوجه الدعوة لثلاثين شاعراً وأديباً عربياً إضافة إلى الشعراء العراقيين للمشاركة في المهرجان وجلساته النقدية.
وبيّن إنّ وزيــــــر الثقافــة والــســياحة والآثار فريــاد روانــدزي حريص على إقامة هذه المهرجانات، خاصة وأنه قد رعى الأدب والثقافة في هذه المحافظة بشكل أبوي من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافيــة، منها: البصرة عاصمة الثقافــة العربيــة 2018، ومؤتمــر الرواية العربية الــذي عــقد مؤخــراً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة