الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجيرات
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد ان القوات الأمنية أحبطت خمسة تفجيرات بمناطق متفرقة من العاصمة.
واوضح المصدر أن القوات الامنية تمكنت من تفكيك (5) عبوات ناسفة في مناطق (المدائن وخزرج والبو عيثة) وضبط مخبآ للمواد المتفجرة في منطقة الحلابسة.
وافاد المصدر ان 7 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال صناعية في منطقة السباع وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن مسلحين اطلقوا النار تجاه مدني في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال .

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى يوم امس الأحد، مقتل ثلاثة أشقاء وحرق منازل ومركبات في هجوم شنه عناصر مرتبطون بـ”داعش” شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مرتبطين بتنظيم داعش شنوا في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، هجوماً على منازل سكنية في قرية بني زيد ضمن ناحية كنعان، (20 كم شرق بعقوبة)، وقاموا بقتل ثلاثة أشقاء وإحراق خمسة منازل سكنية وسبع مركبات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادث، فيما نقلت جثث القتلى الى الطب العدلي”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك يوم امس الاحد، بأن مدير شعبة التحقيقات بهيئة نزاهة المحافظة قتل بهجوم مسلح وسط كركوك.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس باتجاه سيارة يستقلها مدير شعبة التحقيقات بهيئة نزاهة كركوك فائز عبد الواحد لدى مروره في حي القادسية شرقي المحافظة، اثناء توجه الى مقر عمله، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

صلاح الدين – عملية عسكرية
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين يوم امس الاحد ان قوة من الحشد الشعبي تمكنت من قتل واصابة 36 من ارهابيي داعش و أسر 100 اخرين شمالي بيجي.
واوضح المصدر ان قوة من الحشد الشعبي تمكنت من قتل 30 ارهابيا واصابة 6 اخرين اضافة لأسر 100 اخرين بكمين محكم شمالي بيجي.
على صعيد متصل افاد المصدر ان مقاتلي الحشد الشعبي دمروا آلية كانت تعيق تقدمهم في بيجي شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر ان الحشد تمكن من احراق تلك الالية التي كانت تستهدفهم في بيجي ليواصلوا التقدم لتحرير ما تبقى من شمالي محافظة صلاح الدين.

واسط – عملية جوية
كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة واسط، السبت عن سقوط طائرة اميركية مسيرة في المحافظة، كانت تحمل صواريخ غير منفلقة.
وقال رئيس اللجنة صاحب الجليباوي ان “طائرة استطلاع مسيرة سقطت ظهر يوم امس في منطقة الموفقية بمحافظة واسط”، بحسب ما اعلنته الجهات المختصة”.
واضاف الجليباوي ان “هذه الطائرة تحمل صواريخ غير منفلقة”، مشيرا الى انه “تم اخبار قيادة العمليات والدفاع الجوي بهذا الامر”.

الانبار – حملة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار يوم امس الاحد عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” بينهم انتحاري وتفكيك 20 عبوة ناسفة غربي محافظة الأنبار.
وقال المصدر الامني إن “القوات المشتركة شنت فجر يوم امس حملة امنية واسعة في ناحية البغدادي تمكنت خلالها من قتل ثلاثة عناصر من تنظيم داعش وتفكيك 20 عبوة ناسفة و15 مسطرة عبوة”.
وأضاف المصدر أن “العملية اسفرت أيضاً عن تدمير 10 (جلكانات) من مادة السي فور، فضلاً عن قتل انتحاري وتدمير عجلته المفخخة”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى يوم امس الأحد، مقتل خمسة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف أثناء زرعهم متفجرات في طريق رئيس غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر المحلي إن “الطائرات الحربية للتحالف الدولي استهدفت مجموعة من عناصر داعش في منطقة كسك غرب الموصل”، مبينا أن “ذلك أسفر عن مقتل خمسة من مسلحي داعش”.
وأضاف المصدر أن “تلك المجموعة كانت تزرع المتفجرات في احد الطرق الرئيسة” في منطقة كسك غربي مدينة الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة