الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد امس السبت عن ان القوات الأمنية أحبطت ثلاثة تفجيرات احدها بعجلة ملغمة في منطقة الشيخ حمد شمالي العاصمة.
وذكر المصدر أن قوة من اللواء (55) تمكنت من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين، و(5) مساطر تفجير، في أحد البزول في منطقة البريسم، جنوبي بغداد.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح في منطقة الامين شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر يوم امس النار من اسلحتهم باتجاه مدني أمام منزله في منطقة الامين، شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
الى ذلك افاد المصدر بأن محاميا أصيب بانفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون على الشارع العام في منطقة الغزالية غربي بغداد.

ديالى – قذائف هاون
قال مصدر امني في شرطة محافظة ديالى،امس السبت، بأن مدنياً أصيب بسقوط أربع قذائف هاون شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “أربع قذائف هاون سقطت، صباح يوم امس ، في محيط قرية أبو خنازير، (27 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح وإلحاق إضرار مادية ببعض الدور السكنية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بهذا الحادث”.

كركوك – عملية اغتيال
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان مسلحين مجهولين اقدموا على اغتيال ضابط في الشرطة وسط مدينة كركوك.
وابلغ المصدر ان مسلحين مجهولين اقدموا على اغتيال ضابط في الشرطة برتبة مقدم وسط مدينة كركوك .
على صعيد اخر قامت طائرات التحالف الدولي بقصف جوي عنيف على اوكار تنظيم داعش الارهابي في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك ممّا أدى الى مقتل واصابة العشرات منهم بحسب مصادر امنية وشهود عيان.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، بان قوة امنية مشتركة قتلت اربعة انتحاريين في جبال مكحول شمال صلاح الدين.
وقال المصدر ان” القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي بسطت سيطرتها بالكامل على جبال مكحول شمال صلاح الدين بعد معارك مع تنظيم داعش”، مبينا انه “تم قتل اربعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة حاولوا استهداف القوات المهاجمة”.
وتابع المصدر ان “امير جبال مكحول في صلاح الدين وهو تونسي الجنسية يدعى ابو محمد قتل مع احد مرافقيه في اشتباك مع مفرزة قتالية مشتركة اثناء محاولته الهروب من احدى المنازل السكنية”.

الفلوجة – عمليات عسكرية
كشف مصدر محلي في محافظة الانبار امس السبت بأن القوات الأمنية قتلت واصابت عشرات الإرهابيين في منطقة الكرمة شمالي قضاء الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار، وبمناطق اطراف العاصمة في عمليات عسكرية تعرضية.
وقال المصدر ان القوات الأمنية والقطعات المتجحفلة معها تمكنت من قتل (19) ارهابياً، وجرح (2) آخرين، ومعالجة منصتي إطلاق صواريخ وتدمير عجلة للعدو و(5) أوكار لهم وقتل من فيها، ضمن قاطع الكرمة.
الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت بأن قياديا في تنظيم “داعش” واثنين من معاونيه قتلوا بقصف جوي شمال مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “طائرات حربية شنت، مساء يوم امس ، غارات على جزيرة البو ذياب شمال مدينة الرمادي أسفرت عن مقتل القيادي في تنظيم داعش المدعو محمد أحمد علي ارثيع”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر أيضا عن مقتل اثنين من معاوني ارثيع المدعوين حذيفة باسم أحمد علي، ومحمد احمد عبد الله حامد ارثيع”.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر امني في محافظة نينوى امس السبت، بأن طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي قصفت رتلاً من السيارات تابع لتنظيم “داعش” الارهابي التي تقوم بنقل النفط في مصفى القيارة جنوبي الموصل.
وقال المصدر إن “طائرة تابعة للتحالف الدولي قامت، صباح يوم امس بقصف سيارات تابعة لتنظيم داعش، تقوم بنقل النفط الخام من مصفى القيارة (85 كم جنوب الموصل)، ما اسفر عن تدمير خزانات الوقود في المصفى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف ادى الى ايضا الى نشوب حريق في الشاحنات ومقتل من فيها دون معرفة حجم الخسائر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة