الأخبار العاجلة

أدوية سامراء تنفذ المرحلة الثانية من مشروع إنتاج المضادات الحياتية

«التنمية« تعقد ندوة عن تأهيل مشاريع القطاعين الخاص والمختلط

ايمان سالم *
باشرت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع انتاج المضادات الحياتية بجميع اصنافها الصيدلانية .
واوضح مدير عام الشركة فلاح حسن صالح في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في مركز الوزارة ان المشروع عبارة عن مصنعين منفصلين لانتاج جميع انواع المضادات الحياتية مثل السيفالسبورينات والبنسلينات اضافة الى الانتاج المعقم للسيفالوسبورين حيث تصل حاجة العراق من الحقن المعقة الى ما يقارب 40 مليون فيال سنويا .
وقال المدير العام ان المشروع الذي يتكون من بنايتين انشئ على مساحة من الارض تقدر بـ( 10 ) الاف متر مربع وتبلغ مساحة المصنع الواحد مع الخدمات ( 4 ) الاف متر مربع ، معلنا عن ان العمل منجز حاليا بنسبة 40% .
واضاف المدير العام ان الشركة انجزت المناقصات الخاصة بمعدات المشروع الاستيرادية والتي سيتم تجهيزها بأشراف احدى الشركات الالمانية ، لافتا الى ان انها ماضية بتنفيذ اعمال المشروع واكمال المتبقي منها كالقواطع الداخلية والاعمال الخارجية كلاليكوبون والقرميد والشوارع الخارجية والانارة وبارك وقوف السيارات .
وبين صالح بأن هذا المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة للبلد وذات المردود الاقتصادي الكبير وسيسهم في اتاحة الفرصة للشركة للتعاون مع شركات عالمية تشترط قواعد G.M.P لانتاج CO-AMOXICLAV على شكل حبوب او معلقات .
من جانب اخر عقدت المديرية العامة للتنمية الصناعية احدى الدوائر التابعة الى وزارة الصناعة والمعادن وبالتعاون مع الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي ندوة بعنوان تأهيل مشاريع القطاع الخاص والمختلط للحصول على شهادة الجودة الدولية بعدد من الانظمة منها نظام ادارة الجودة بموجب متطلبات المواصفات القياسية الدولية ونظام ادارة البيئة بموجب متطلبات المواصفات القياسية الدولية ونظام الصحة والسلامة المهنية .
واوضح مدير عام المديرية سلام سعيد احمد في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة بأنه وبناء على توجيهات وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد صاحب الدراجي التي اكد فيها على بذل الجهود والسعي المتواصل لكل ما من شأنه تطوير المنتج الوطني وزيادة جودته عقدت المديرية هذه الندوة بالتعاون مع الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي واعضاء اتحاد الصناعات العراقي حضرها عدد من اصحاب المشاريع الصناعية لمناقشة برنامج تعاون مشترك للقطاعين الخاص والمختلط مع الدول الاقليمية حيث تم بحث الكثير من الاراء والمقترحات وطرح التساؤلات والاجابة عليها من قبل الملاك المتخصص الذي ترأس الندوة فضلا عن مناقشة الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه عملية تطوير الصناعة في البلاد .
واشار المدير العام الى ان المديرية تسعى وبكل امكانياتها وبشتى الطرق الى خدمة الصناعة الوطنية واصحاب المشاريع الصناعية كافة سواء عن طريق تقديم الخدمة التخصصية بكل جوانبها او من خلال اقامة ندوات موسعة من شأنها الاسهام في توعية وتثقيف اكبر شريحة من الصناعيين لخدمة الصناعة الوطنية والمصلحة العامة.
* اعلام الشركة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة