الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن جنديين أصيبا بهجوم مسلح استهدف سيطرة تابعة للجيش العراقي شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، قبل ظهر يوم امس سيطرة تابعة للجيش العراقي في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن اصابة جنديين، فيما لاذ المهاجمون بالفرار الى جهة مجهولة”.
على صعيد متصل افاد المصدر أن اربعة شهداء وسبعة جرحى سقطوا بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من محال تجارية في سوق شعبي في حي الشهداء التابعة لناحية اليوسفية جنوبي بغداد.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مدير ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى حارث الربيعي امس الجمعة عن مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة في طريق زراعي شمال شرقي بعقوبة.
وقال الربيعي إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق زراعي في منطقة شيخي التابعة لناحية أبي صيدا (35 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مدني”.
وأضاف الربيعي أن “الحادث هو الثالث من نوعه خلال اقل من 24 ساعة”، داعيا إلى “عملية عسكرية لتطهير البساتين الزراعية من بقايا مسلحي داعش والعبوات الناسفة التي تشكل خطرا حقيقيا على أرواح المدنيين”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة بأن طيران التحالف الدولي دمر مقر اتصالات تنظيم”داعش” وقتل المسؤول عنه وثمانية آخرين بقصف المقر جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، ظهر يوم امس ، موقع اتصالات تنظيم داعش في حي السراي وثلاثة مواقع وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، مما أسفر عن تدمير مقر الاتصالات الذي يستخدمه كمنظومة ربط بين عناصر في مناطق متعددة جنوب غربي المحافظة”، مشيرا الى أن “القصف أسفر، أيضا، عن مقتل قيادي بارز يدعى أبو حذيفة الانصاري وسبعة مرافقين كانوا معه في المقر”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الطيران التابع للتحالف الدولي دمر ثلاث وحدات تكتيكية مع نقاط تفتيش تابعة لها ثلاثة قرى في محيط الحويجة”.

صلاح الدين – غارة جوية
كشف مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الجمعة، عن تدمير كهف يتحصن فيه عناصر من “داعش” بغارة جوية أسفرت عن مقتلهم جميعاً.
وقالت الخلية إن “صقور الجو وجهوا، فجر يوم امس ضربة جوية لكهف تحصن فيه مجموعة من عناصر داعش في جبل مكحول ضمن قضاء بيجي، (60 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن تدمير الكهف ومقتل جميع العناصر المختبئة فيه”.
على صعيد متصل افاد المصدر الجمعة، أن ثلاثة من ابرز قيادات ما يسمى بـ”ولاية ديالى” في تنظيم داعش قتلوا في معارك تحرير مصفى بيجي.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر امني في خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن تدمير طريق مفخخ لـ”داعش” بضربة جوية في المحور الغربي في الانبار.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وجه، فجر يوم امس ضربة جوية ضمن المحور الغربي في الانبار، أسفرت عن تدمير العبوات الناسفة والألغام في طريق مفخخ”.
وأضاف المصدر ان “ذلك الطريق كانت تستخدمه عصابات داعش الإرهابية لإعاقة حركة القطعات الأمنية”.

ميسان – خطة امنية
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان الجمعة عن وضعها خطة أمنية خاصة بشهر محرم الحرام لتأمين الحماية للمواكب بمشاركة جميع الدوائر الأمنية في المحافظة.
وقال قائد شرطة ميسان العميد علي حسين اللامي ” للصباح الجديد” وضعت قيادة الشرطة خطة أمنية محكمة لحماية المواطنين خلال شهر محرم الحرام بمشاركة الدوائر الأمنية التابعة لوزارة الداخلية
واضاف قائد الشرطة بأن هناك مسح يومي سيتم للطرقات والأماكن التي يقيم فيها مجالس العزاء وتفتيشها بشكل دقيق مطالبا بضرورة التعاون مع المواطنين ﻻنجاح خطة شهر محرم الحرام.

نينوى – طيران دولي
اكد مصدر امني في قوة المهام المشتركة امس الجمعة أن الولايات المتحدة وحلفاؤها وجهوا 17 ضربة جوية ضد أهداف تنظيم “داعش” في العراق.
وقال المصدر ان “طائرات التحالف شنت فجر يوم امس 17 ضربة جوية في العراق واستهدفت وحدات تكتيكية وأسلحة ومواقع قتالية ومركبات وأهدافا أخرى لداعش قرب ثماني مدن عراقية” من ضمنها مدينة الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة