الأخبار العاجلة

التحالف يدمّر مخازن عتاد تابعة للحوثيين في صنعاء

عدن – بي بي سي:
اغارت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على مخازن أسلحة يسيطر عليها الحوثيون والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء وضواحيها.
وهزت انفجارات ضخمة العاصمة جراء تفجر الأسلحة داخل تلك المخازن واستمرت تلك الانفجارات العنيفة لعدة ساعات.
واستهدفت الغارات الجوية مخازن الأسلحة في تل النهدين المطل على المجمع الرئاسي كما استهدفت مخازن في جبل نقم وتل عطّان ومعسكر 48 التابع للحرس الجمهوري.
وتعرض معسكر ريمة حميد ومعسكر عمد، وهو أحد أهم مخازن الأسلحة التابعة لقوات الحرس الجمهوري جنوبي العاصمة لغارات عنيفة.
كما دمّرت غارات أخرى صباح امس الجمعة منزل يحيى الراعي رئيس مجلس النواب وأحد أبرز مساعدي صالح قتل فيها عدد من أبنائه وأقاربه في المنزل الواقع في بلدة جهران جنوب صنعاء بحسب إفادات حصلت عليها بي بي سي من شهود عيان ومصادر قبلية.
واستهدفت عدة غارات جوية مواقع سيطر عليها الحوثيون في بلدة الشعر بمحافظة إب وسط البلاد ومواقع للحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية في محافظة تعز ومدينة المخا والشريط الساحلي في محافظة الحديدة ومواقع أخرى عديدة في محافظات عمران وصعده وحجه ومأرب والجوف.
في المقابل أعلن الحوثيون مقتل العشرات ممن وصفوهم بــ» الغزاة والمرتزقة « في قصف صاروخي عنيف قالوا إنهم شنوه مساء امس الاول الخميس على معسكر «صحن الجن» التابع للقوات الموالية لحكومة الرئيس هادي في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
وذكر تقرير لقناة المسيرة أن الحوثيين تصدوا لهجوم بري واسع شنه المقاتلون الموالون لهادي مساء امس الجمعة على مواقع الحوثيين في محافظة الجوف من عدة جبهات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة