الشرطة والميناء يتغلبان على الكهرباء والنفط في تنشيطية السلة

احتفالية جميلة في باكورة نشاطات الموسم الجديد

بغداد – احسان المرسومي*

تختتم منافسات البطولة التنشيطية الثانية لكرة السلة مساء اليوم السبت في قاعة الشعب المغلقة باقامة مباراتين تجمع الاولى فريقي النفط والشرطة في الساعة الرابعة عصرا تعقبها مباراة الميناء والكهرباء.
وكانت البطولة التي ينظمها اتحاد اللعبة للموسم الثاني على التوالي قد افتتحت الخميس الماضي بمشاركة اربعة اندية، وتعد باكورة نشاط الاتحاد للموسم الحالي 2015 – 2016 وايذانا لبدء منافسات الدوري الممتاز الذي سينطلق في 27 من الشهر الجاري.
واسفرت مباراة الافتتاح التي جرت في قاعة الشعب المغلقة عن فوز الشرطة على الكهرباء بفارق 22 نقطة 86 – 64، وانتهت فترات المباراة التي تسيدها فريق الشرطة وادارها الحكام الدوليين جواد حسن ونائل طالب ونزار علي بتقدم الشرطة (27 – 14، 51 – 32، 72 – 49، 86 – 64).
وتمكن الميناء من اجتياز فريق النفط في المباراة الثانية بنتيجة 66 – 57 نقطة.
فضل اللاعبين
اختارت لجنة اعلان افضل لاعب في مباريات البطولة التنشيطية المؤلفة من المدرب المعروف والرائد صبيح الضايف والصحفيين صكبان الربيعي واحسان المرسومي، اللاعبين المحترفين رايس من فريق الشرطة كافضل لاعب في مباراة الشرطة والكهرباء، ولاعب الميناء سدرك كافضل لاعب في مباراة الميناء والنفط.

احتفالية ناجحة
وكان اتحاد السلة قد اعد منهاجا متعدد الفقرات يليق بمناسبة افتتاح الدوري، استهلها بعزف لفرقة الجوق الموسيقي التابعة لكلية الشرطة، والقى رئيس الاتحاد كلمة في المناسبة بارك فيها الانتصارات المتلاحقة لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر في الانبار وصلاح الدين، متمنيا لجميع لفرق المشاركة في الدوري التوفيق والنجاح ولا سيما ان الاتحاد يسعى للولوج الى العالمية من خلال مشاركة منتخب الناشئين من مواليد 1999 في نهائيات اسيا التي تضيفها اندونيسيا نهاية الشهر الجاري، وقدم رئيس الاتحاد في ختام كلمته شكره وتقديره الى وزير الشاب عبد الحسين عبطان على دعمه المستمر للعبة، وايضا الى اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الراعي الحقيقي للرياضة العراقية بنحو عام وكرة السلة بنحو خاص.
بعدها وقف جميع الحاضرين وقفة استذكارية لقراءة سورة الفاتحة على ارواح المرحومين الدكتور مهدي نجم عبد الله رئيس الاتحاد العراقي والعربي ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي، والمرحوم اللاعب جعفر دله علي والمرحوم الحكم الاتحادي الدكتور لازم محمد عباس.

كعكة انطلاق الدوري
وقام رئيس واعضاء الاتحاد بقطع كعكة ايذانا بانطلاق منافسات البطولة التنشيطية والدوري الممتاز، وقدم النائب الثاني علي طالب هدايا الاتحاد التكريمية لعدد من رواد اللعبة وهم مدرب منتخب العراق السابق صبيح الضايف ومدربو الاجيال علوان سلمان وعاشور كربول، فيما قدم امين سر الاتحاد الدكتور خالد نجم هدايا تكريمية الى لاعبي فعالية (3×3) الشابين ايهاب حسن وتبارك رحمن الحاصلين على لقب افضل لاعب ولاعبة واعدين في القارة الاسيوية لفعالية (3×3) التي جرت ضمن المهرجان الاسيوي الذي اقيم في قطر.
وكرم الاتحاد مدير قاعة الشعب المغلقة لتعاونه في انجاح فعاليات الاتحاد، ونال التكريم ايضا عضو اللجنة الاعلامية في الاتحاد مقدم البرامج في قناة العراقية الرياضية الزميل فاضل الحمداني بمناسبة حصوله على شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة، وكرمت لجنة الحكام في الاتحاد الحكم الاتحادي محمد حسن شعلان بمناسبة حصوله على شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة، وايضا تكريم الحكم الاتحادي الانسة رند متعب لافي بمناسبة حصولها على شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وكان للجمهور حصة من فقرات الاتحاد ومنها توزيع عدد من كرات السلة بينهم، فضلا عن اجراء سحبة على بطاقات الدخول المجانية للفوز في فرصة (رمية العمر) والحصول على جوائز ثمينة، وايضا اجراء سحبة اخيرة فاز فيها ثلاثة من الحاضرين للحصول على جوائز تقديرية.
وحضر مهرجان انطلاق باكورة نشاط اتحاد السلة النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية اللاعب الدولي السابق فلاح حسن، والدكتور علاء عبد القادر مدير مشروع الموهبة الرياضية في وزارة الشباب وهيثم محمد رشيد معاون مدير عام التربية البدنية والدكتور طالب فيصل رئيس اتحاد العاب القوى والقانوني صلاح المالكي.

* الناطق الإعلامي لاتحاد السلة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة