13 ألف مقاتل يلتحقون بالقوات الأمنية في بيجي استعداداً لمعركة التحرير الأخيرة

وصول عدد كبير من التجهيزات والمعدات العسكرية
صلاح الدين ـ عمار علي:
أعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين وصول تعزيزات كبيرة تقدر بثلاثة عشر ألف مقاتل عراقي، استعداداً لخوض معركة بيجي الأخيرة، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى “الصباح الجديد” إن “تعزيزات كبيرة من القوات العراقية المسلحة يصل قوامها إلى ثلاثة عشر ألف مقاتل وصلت إلى قضاء بيجي شمالي المحافظة، للمشاركة في المعركة الأخيرة لتحرير القضاء وتطهيره من تنظيم داعش بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة”.
كما أكد وصول “(30) دبابة نوع أبرامز و(25) مدفعاً و(100) عجلة بين همر ومدرعة و(30) ناقلة أشخاص مع (50) عجلة قيادية رئاسية و(40) ساحبة تريلة محملة بالاسلحة والاعتدة والذخائر”.
وتواصل القوات الأمنية العراقية عملياتها العسكرية لتطهير محافظة صلاح الدين (210كم شمال بغداد) من عناصر تنظيم “داعش”، منتشيةً بتحقيقها إنتصارات متتالية خصوصاً في مناطق شمالي المحافظة، حيث أحكمت سيطرتها على أجزاء واسعة من قضاء بيجي ومصفاة النفط وحررت عدداً من المناطق والقرى الاستراتيجية المهمة الواقعة شمال مدينة تكريت.
وفي غضون ذلك، دعت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقته “الصباح الجديد” السكان المحليين من اهالي مناطق شمال قضاء بيجي إلى الابتعاد عن مقرات وأوكار داعش حفاظاً على حياتهم بعد أن اقتربت عمليات تطهير وتحرير تلك المناطق وستكون العمليات تحت غطاء جوي كثيف”.
وأحكم الجيش العراقي بمساندة مقاتلي الحشد الشعبي قبضته مؤخراً على ثلاثة طرق رئيسة تقع شمالي مدينة تكريت كانت تلعب دوراً مهماً في تحركات المسلحين وإيصال الإمدادات لهم.
حيث سيطرت على الطريق الأول الذي يربط بين قضاء بيجي وناحية الصينية من الجهة الغربية المطلة على نهر دجلة والواصلة إلى قضاء حديثة غربي الرمادي.
أما الطريق الثاني الذي سيطرت عليه القوات الأمنية فهو الرابط بين قضاء بيجي ومركز مدينة تكريت من الجهة الشمالية، في حين سيطرت على الطريق الثالث الرابط بين قضاء بيجي ومصفاة النفط من الجهة الشمالية الشرقية.
يشار إلى أن خطر تنظيم “داعش” ينحسر حالياً في مناطق محددة تقع إلى الشمال من محافظة صلاح الدين مثل قضاء الشرقاط وقرى الزوية والمسحك ومكحول، اذ يعد قضاء الشرقاط منطقة مهمة من الناحية الجغرافية، لأنه يتوسط ثلاث محافظات، إذ يقع على بعد (115 كم) جنوب محافظة نينوى، وعلى بعد (125كم) شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وعلى بعد (135كم) غرب محافظة كركوك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة