ألمانيا تحقق إنجازاً فريداً في تصفيات أمم أوروبا 2016

ليفاندوفسكي يعادل الرقم القياسي لهيلي

العواصم ـ وكالات:

تأهل المنتخب الألماني، لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم بفرنسا، بعد فوز صعب على منتخب جورجيا، المانشافت، بطل العالم، بتأهله يحقق رقما قياسيا على صعيد التأهل لنهائيات أوروبا، بفوز صعب على منتخب جورجيا، ضمن المنتخب الألماني لكرة القدم تأهله لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا.
وتصدر منتخب ألمانيا بطل العالم مجموعته (الرابعة) إثر فوزه على المنتخب الجورجي بهدفين سجلهما توماس مولر وماكس كروزه في الدقيقتين 50 من ضربة جزاء و79 مقابل هدف سجله جابا كانكافا في الدقيقة 53 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبذلك رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره البولندي الذي تغلب على ضيفه الأيرلندي بهدفين سجلهما غريغور كريتشوفياك وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 13 و42 مقابل هدف وحيد سجله جون والترز بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 16.. وتجمد رصيد المنتخب الأيرلندي عند 18 نقطة في المركز الثالث ليتأهل إلى الملحق الفاصل على أمل حجز مقعد في النهائيات.
والفرق المتأهلة لكأس أمم أوروبا 2016، هي بالإضافة لفرنسا البلد المستضيف، ألبانيا وذلك للمرة الأولى في تاريخها، وبلجيكا وألمانيا وانجلترا وايسلندا وإيطاليا وايرلندا الشمالية والنمسا وبولندا والبرتغال ورومانيا وسويسرا وإسبانيا (بطل الدورة السابقة) والتشيك وويلز.
وبتأهله لنهائيات أمم أوروبا 2016، يحقق المنتخب الألماني رقما قياسيا في مشاركاته في هذه البطولة، منذ سنة 1972، إذ حافظ على مركزه ضمن كبار الفرق الأوروبية المتنافسة على الكأس.
الى ذلك، عادل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف السجلة خلال مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأوروبية والذي كان مسجلا باسم الأيرلندي الشمالي ديفيد هيلي.
وبعد تسجيله هدف مع منتخب بلاده في المباراة التي جمعته أمس الأول بمنتخب أيرلندا، وصلت ماكينة الأهداف البولندية إلى الرقم 13، وهو الهدف الذي كفل التأهل المباشر لبولندا إلى نهائيات يورو 2016 بفرنسا، مسجلا ظهوره الثالث على التوالي في البطولة القارية.
وافتتح ليفاندوفسكي سجل أهدافه برباعية «سوبر هاتريك» أمام منتخب جبل طارق، ثم أحرز ثلاثية «هاتريك» أمام جورجيا ثم ثنائيتين أمام كل من جبل طارق مرة أخرى وإسكتلندا، وهدف أمام ألمانيا قبل أن يختتمها أمام المنتخب الأيرلندي.
وبذلك، يعادل المهاجم البولندي الرقم القياسي المسجل باسم هيلي الذي تمكن من إحراز 13 هدفا خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأوروبية (يورو 2008)، والتي احتل فيها منتخب بلاده المركز الثالث خلف كل من إسبانيا والسويد على الترتيب.
ويأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد الأهداف المسجلة كل من الهولندي كلاس يان هونتلار برصيد (12 هدفا) خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2012 والكرواتي دافور سوكر خلال التصفيات المؤهلة لنسخة 1996.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة