الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية يوم امس الاحد ان عبوة ناسفة انفجرت جنوب غربي العاصمة بغداد ما اسفر عن استشهاد واصابة تسعة مدنيين .
وقال المصدر ان”عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مرآب لوقوف السيارات في منطقة الدوانم جنوب غربي بغداد اسفر انفجارها عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة سبعة اخرين بجروح مختلفة .
على صعيد متصل افاد المصدر بأن امرأة قتلت بهجوم مسلح في منطقة المشاهدة شمالي بغداد،
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس امرأة في منطقة المشاهدة واطلقوا نيران اسلحتهم عليها، ما اسفر عن مقتلها في الحال”.

ديالى – تفكيك ملغمة
اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، يوم امس الاحد، عن ابطال مفعول سيارة ملغمة قرب مرآب لنقل المسافرين شرق بعقوبة.
وقال الحسيني ان “وحدة معالجة المتفجرات في شرطة ديالى ابطلت مفعول سيارة مفخخة مركونة قرب مرآب لنقل المسافرين (3 كم شرق بعقوبة)”.
على صعيد متصل افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الاحد، بأن اربعة مدنيين خطفوا من قبل مجهولين في الطريق الرئيس بمنطقة كاطون الرحمة غرب بعقوبة واقتادوهم الى جهة مجهولة ..

كركوك – عمليات اعدام
قال مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك يوم امس الاحد بأن مسلحي “داعش” اعدموا نحراً بالسيف 10 من عناصر التنظيم بتهمة “الخيانة والتعاون” مع الحكومة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين تابعين لتنظيم داعش قاموا، مساء يوم امس ، بإعدام 10 من عناصر التنظيم نحراً بالسيف في سوق قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، بعد صدور قرار من محكمة التنظيم بإعدامهم بداعي الخيانة والتعاون مع الحكومة وتسريب معلومات عن قادة التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية النحر جرت امام جمع من الناس”، مشيراً إلى أنه “تم نقل جثثهم الى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة صلاح الدين، يوم امس الأحد، بأن شرطة الضلوعية انتشرت بكثافة في الناحية بحثاً عن مجموعة مسلحة هاجمت رتلاً تابعاً للشرطة شرقي الناحية.
وقال المصدر إن “رتلاً تابعاً لشرطة الضلوعية تعرض، صباح يوم امس ، لهجوم بأسلحة خفيفة ومتوسطة لدى مروره في منطقة بيشكان شرق الناحية”، مبينا أن “قوة كبيرة من شرطة الناحية وفوج مغاوير الضلوعية انتشرت بكثافة في المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم لم يعرف بعد”، موضحا أن “القوات الأمنية انتشرت في منطقتي بيشكان شرق الناحية، ويثرب مقابل الضلوعية في الضفة الثانية من نهر دجلة المار بالناحية”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار يوم امس الاحد ان مقاتلين من الحشد الشعبي تمكنوا من قتل ثلاثة من الارهابيين في قاطع الكرمة .
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان العملية جاءت بعد استهدافهم بالمدفعية والهاونات.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، الاحد، بأن 35 عنصراً من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي شرقي مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران القوة الجوية والجيش وجها ضربات جوية موجعة ضد عناصر تنظيم داعش في عبرة البوشجل التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما اسفر عن مقتل 20 عنصرا من التنظيم واصابة 15 اخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عن تدمير ثلاثة صهاريج محملة بالوقود وثلاث مركبات حمل تحمل اسلحة واعتدة، فضلا عن تدمير خمسة زوارق لتنظيم داعش”.

نينوى – خطة امنية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدفت تنظيم داعش في عدد من المدن العراقية بـ 20 ضربة جوية .
واوضح المصدر ان الضربات الجوية تركزت أربع هجمات قرب الرمادي وقصفت وحدتين تكتيكيتين لداعش ودمرت أيضا منطقة اعداد ورافعة أمامية وستة مواقع قتالية كما حرمت الضربات التنظيم من دخول المنطقة.
وأضاف البيان أن مناطق اخرى تعرضت أيضا لقصف شديد وأن ثلاث ضربات دمرت ورشة للسيارات الملغومة ومنشأة تخزين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة