الأخبار العاجلة

بلجيكا وويلز تحجزان مقعديهما في نهائيات أمم أوروبا 2016

تركيا تشعل صراعها مع هولندا على الملحق

العواصم ـ وكالات:

ضمن منتخبا بلجيكا وويلز، التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي ستقام في فرنسا العام المقبل.
وفاز المنتخب البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الثانية مساء أول أمس خارج أرضه على أندورا (1-4) ليتصدر المجموعة الثانية بـ20 نقطة، أمام ويلز التي حجزت مقعدها في بطولة أوروبا أيضا رغم خسارتها 2-صفر في البوسنة.
حملت أهداف المنتخب البلجيكي توقيع راجا ناينجولان عند الدقيقة 19، وكيفين دي بروين عند الدقيقة 42، وادين هازارد من ركلة جزاء عند الدقيقة 56، ولوران ديبويتري عند الدقيقة 64، وجاء هدف الشرف الوحيد لاندورا عن طريق اديفونس ليما سولو من ركلة جزاء في الدقيقة 51.
وقفزت البوسنة بفوزها على بلجيكا للمركز الثالث المؤهل لملحق التصفيات برصيد 14 نقطة .. افتتح ميلان ديوريتش التسجيل للمنتخب البوسني في الدقيقة 71، وعزز فيداد إبيسيفيتش النتيجة في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
الى ذلك، فازت كرواتيا على ضيفها المنتخب البلغاري بثلاثية نظيفة في الجولة التاسعة بالمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) لكرة القدم.
وسجل أهداف المنتخب الكرواتي كل من ايفان بيريسيتش في الدقيقة 2 وايفان راكيتيتش في الدقيقة 42 ونيكولا كاليتيتش في الدقيقة 81.
ورفع الكروات بهذا الفوز رصيدهم إلى 17 نقطة كان يمكن أن تصبح 18 لولا عقوبة خصم نقطة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) في وقت سابق عليهم.. وتحتل كرواتيا الآن المركز الثالث في المجموعة بفارق نقطتين عن النرويج الوصيفة بـ19 نقطة فيما تتصدر إيطاليا بـ21 نقطة.
وأمام كرواتيا فرصة لضمان الوصافة اذا ما فازت في مباراتها المقبلة مع خسارة النرويج من إيطاليا.
من جانبها،أحرزت تركيا هدفين في الشوط الثاني لتفوز 2-صفر على مضيفتها جمهورية التشيك وتحافظ على آمالها في التأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا العام المقبل.. وأهدرت التشيك التي تأهلت بالفعل فرصة لانتزاع صدارة المجموعة الأولى من أيسلندا التي تعادلت 2-2 مع لاتفيا.. وتقدمت تركيا في الدقيقة 62 عن طريق سيلجوك اينان من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة المدافع فيليب نوفاك لسردار عزيز.
وضاعف هاكان شالهان أوغلو تقدم تركيا قبل عشر دقائق على النهاية بعد تمريرة من أردا توران داخل منطقة الجزاء.. وافتقدت التشيك جهود عدة لاعبين أساسيين من بينهم الحارس بيتر شيك لتظل في المركز الثاني بالمجموعة وراء أيسلندا.
وتتنافس تركيا مع هولندا على المركز الثالث الذي سيمنح صاحبه فرصة لخوض ملحق التصفيات الشهر المقبل.
هذا وكانت مباراة منتخب هولندا وكازاخستان، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) في فرنسا، مناسبة خاصة لروبين فان بيرسي مهاجم فريق فنربخشة التركي.
وسلطت الصفحة الرسمية لمنتخب الطواحين عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الضوء على أن روبن فان بيرسي خاض المباراة رقم 100 بقميص هولندا بعد نزوله بديلاً في الدقيقة 87 بديلاً لكلاس يان هونتلار مهاجم فريق شالكة الألماني، ليساهم في فوز منتخب بلاده 2-1، وييحافظ على الآمال الضعيفة في التأهل للبطولة.
وبدأ روبن فان بيرسي (32 عاماً) مشواره الدولي عام 2005، وسجل 49 هدفاً، وشارك في بطولات عديدة مثل كأس العالم 3 مرات أعوام 2006 و2010 و2014، وكأس الأمم الأوروبية مرتين يورو 2008 و2012.
وبات مهاجم مانشستر يونايتد وآرسنال السابق اللاعب رقم 8 الذي يصل إلى 100 مباراة دولية بقميص منتخب هولندا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة