الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية يوم امس السبت، بأن أربعة جنود أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا عسكريا شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة رتلا للجيش العراقي لدى مروره على الشارع العام في ناحية المشاهدة شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “أفراد الجيش قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ديالى يوم امس السبت، عن مقتل مسؤول ما يعرف بكتيبة “الانغماسيين” في ناحية الصقلاوية، يحمل الجنسية القوقازية بكمين نوعي.
وقال المصدر ان “قوة امنية خاصة مشتركة نفذت كمين نوعي في المحيط الغربي لناحية الصقلاوية شمال قضاء الفلوجة ونجحت من قتل ابو محمد القوقازي المعروف بالطويل”، مبينا ان “القتيل هو مسؤول مايعرف بكتيبة الانغماسين في تنظيم داعش”.
واضاف ان “القوقازي هو من قيادات الصف الاول في الصقلاوية وقد وصل اليها قبل شهر ومع اكثر من 30 من افراد كتيبته التي تعد قوة النخبة في داعش لتنفيذ عمليات ضد القوات الامنية والحشد”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين يوم امس السبت بان خلافات نشبت بين ارهابيي عصابات داعش الاجانـب فـي جزيـرة سامـراء.
وذكر المصدر ان “معلومات وردت الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تفيد بوجود خلافات بين عناصر عصابات داعش الارهابية بين الوافدين الاجانب والإرهابيين في منطقة جزيرة سامراء، حيث حصل الصدام المسلح بينهم، واسفر عن قتل ثلاثة إرهابيين اجانب وجرح خمسة آخرين .

الفلوجة – عملية عسكرية
كشف مصدر محلي مدينة الفلوجة يوم امس السبت إن 59 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا وأصيب 35 آخرون بجروح في عمليات عسكرية في محيط المدينة .
واوضح والمصدر أن “قوة من قيادة عمليات الأنبار استطاعت قتل 19 مسلحا من تنظيم داعش وجرح 35 وتدمير 3 صهاريج وقود و17 مركبة تحمل عتادا ومسلحين بقصف لقوات الجيش بواسطة المدفعية وراجمات الصواريخ في جزيرة الخالدية ومنطقة البويوسف ضمن محيط المدينة .

الانبار – عملية امنية
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، يوم امس السبت، عن تدمير مركبتين ملغمتين تابعتين لتنظيم “داعش شرقي الرمادي، فيما أشار الى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم.
وقال جودت إن “قوة من الشرطة الاتحادية استطاعت قصف مركبتين ملغمتين لتنظيم داعش كانتا متواجدتين قرب مستوصف منطقة حصيبة (7 كم شرقي الرمادي)”، موضحا أن “المركبتين تم تدميرهما بواسطة صواريخ Spg9″.

ميسان – عمليات استباقية
قال مصدر امني في قيادة شرطة ميسان يوم امس السبت ان عمليات استباقية نفذت في عدد من مناطق متفرقة في المحافظة وبالتعاون مع الأجهزة الاستخباريه بقضايا جنائية مختلفة في ناحية العزير وقلعة صالح والميمونة جنوب مدينة العمارة
وأكد قائد شرطة ميسان العميد علي حسين اللامي ” للصباح الجديد” ان الأجهزة الأمنية وبمساندة طيران الجيش وبإشرافنا مباشرة وخلال العمليات الاستباقية القت القبض على عدداً من المتهمين و المطلوبين على وفق مواد قانونية و المشتبة بهم وضبط عددمن الأسلحة والاعتدة الخفيفة والمتوسطة وعجلات ودراجات نارية مختلفة الانواع.

البصرة – انفجار يدوية
اعلنت قائممقامية قضاء القرنة في البصرة يوم امس السبت، أن أربعة أطفال سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار قنبلة يدوية قديمة عليهم خلال قيامهم بحرق نفايات في إحدى قرى ناحية الدير الواقعة شمال المحافظة.
وقال قائممقام القضاء محمد ناصح إن “عدداً من الأطفال كانوا يحرقون نفايات في قرية تقع ضمن ناحية الدير التابعة إدارياً الى القضاء، انفجرت عليهم قنبلة يدوية قديمة أسفرت عن مقتل اثنين منهم على الفور وإصابة اثنين آخرين بجروح”، مبيناً أن “مديرية الدفاع المدني فتحت تحقيقاً في الحادث العرضي، كما نفذت حملة سريعة في المنطقة بحثاً عن مخلفات حربية لغرض التخلص منها”.
ولفت القائممقام الى أن “السلطات المحلية والعديد من منظمات المجتمع المدني الناشطة في القضاء تحذر المواطنين بين حين وآخر من مغبة العبث بالمخلفات الحربية أو الاقتراب من المناطق التي يحتمل وجودها فيها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة