الأخبار العاجلة

سينما cinema

إعداد: زينة قاسم
جاكي شان.. خليجي
ظهر النجم العالمي جاكي شان بالزي الخليجي في أثناء تصوير فيلمه الجديد «كونغ فو يوغا-Kung Fu Yoga» في مدينة دبي التي سيتواجد فيها حتى 30تشرين الاول الجاري.
ومن المقرر أن يعرض الفيلم في صالات السينما العالمية في صيف العام المقبل، وهو من بين الأفلام العالمية التي تستضيفها المدينة الإماراتية بهدف دعم السياحة.

الأزمات تلاحق .. «برد الشتا»
ما يزال فيلم «برد الشتا» يواجه العديد من الأزمات الإنتاجية، وذلك بالرغم من بيع العمل قبل أشهر إلا أن العديد من العاملين في الفيلم من ممثلين وتقنيين وعدد من فريق الإخراج لم يستطيعوا أن يحصلوا على باقية مستحقاتهم.
وبرغم تحصيل المنتج ثمن بيعه استعداداً لطرحه في دور العرض قريباً، إلا انه لم يحل مشكلة فريق العمل، وهو ما اضطر المخرج المساعد ومهندس الصوت وآخروين بالفيلم لعمل محضر رسمي في الجهة المنتجة بلجنة التحقيق بنقابة السينمائيين, مرفقين صوراً من عقودهم التي يتضمنها ميعاد تحصيل حقوقهم المادية.
وقد عمدت النقابة بالتحقيق الجاد حفاظاً على حق أعضائها, ورفع الأمر إلى الجهات المسؤولة.
يذكر أن فيلم «برد الشتا» بطولة رندا البحيري، رامز أمير، والسوري نضال نجم، وشمس، ونخبة من ضيوف الشرف في مقدمتهم يوسف شعبان وعلا غانم.
علماً بأن أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية، وتدور جميعها في ليلة واحدة داخل مستشفى حكومية، حيث يرصد العمل فساد المستشفيات الحكومية.

تأجيل تصوير فيلم عمرو سعد
بعد أن تم الإعلان مؤخراً أن الفنان المصري عمرو سعد يحضر لفيلم سينمائي جديد، كشف المخرج خالد الحلفاوي، أنه تم تأجيل الإعداد والتحضير للعمل بسبب ظروف عديدة منها وجود مشكلات مادية في الإنتاج، وعدم استخراج التصاريح الخاصة بالأماكن لتصوير العمل.
وفي تصريح صحفي أشار الحلفاوي إلى أنه بالفعل انتهى من اختيار ومعاينة أماكن التصوير، لافتاً إلى أن مؤلف العمل محمد صلاح العزب قد انتهى من تعديل السيناريو بنحو نهائي.
علماً بأن آخر أعمال عمرو سعد السينمائية كان فيلم «ريجاتا» الذي عرض في بداية العام الحالي ، وهو من بطولة إلهام شاهين، ورانيا يوسف، ومحمود حميدة، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد مالك، وساندي التونسية، تأليف محمد سامي، ومعتز فتيحة، ومن إخراج محمد سامي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة