روبن ويليامز

روبن ويليامز (بالإنجليزية: Robin Williams؛ ولد 21 تموز 1951 – توفي 11 اب ، 2014) ممثل وكوميدي أميركي بدأ شوطه المهني ككوميدي مسرحي في سان فرانسيسكو و لوس أنجلوس بدأت شهرته بعد المسلسل (Mork & Mindy (1978–82 حصل على جائزة الأيمي مرتين وجائزة الغولدين جلوب أربع مرات وجائزة غرامي خمس مرات. ولد روبن ويليامز لأب من أصول أيرلندية إنجليزية، وكان والده روبرت فيتزجرالد ويليامز (بالإنجليزية: Robert Fitzgerald Williams) يعمل مديراً تنفيذياً في شركة فورد، أما أمه لوري (بالإنجليزية: Laurie) فكانت تعمل عارضة أزياء وهي من أصول فرنسية. نشأ روبن ويليامز في مارين كاونتي – كاليفورنيا حيث التحق هناك بثانوية ريدوود ,ومن ثم في بلومفيلد هيلز – ميشيغان حيث التحق بكلية ديترويت الصباحية , وهي كلية خاصة تخرج منها العديد من المشاهير منهم ستيف بالمر المدير التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت.
في عام 1973 اختير روبن ويليامز مع كريستوفر ريف من بين ألفي طالب للألتحاق بمدرسة جوليارد للفنون (بالإنجليزية: Juilliard) وهي من أهم المعاهد في العالم لفنون التمثيل، التحق الإثنان هناك بالعديد من الدروس المشتركة وتكونت هناك صداقة بين الإثنين امتدت لغاية وفاة الممثل كريستوفر ريف عام 2004، وبينما أن أسلوب كوميديا روبن ويليامز لم تعجب كل أساتذته فإن تمثيله الدرامي لآقى استحسان الجميع. كانت بداياته كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو وبعدها التحق باستوديوهات إن بي سي في أول دور رئيسي له في مسلسل (Happy Days) في شخصية (Mork) الزائر من الفضاء الخارجي.
وفي هذا المسلسل أعطيت لروبن ويليامز الحرية لارتجال معظم حواره فأدى الدور بطريقة بارعة جسديًا ولفظياً, وبعدها أدى العديد من الأدوار التلفزيونية الرئيسة والثانوية في مسلسلات مثل (StarTrek) و(Whos line is it anyway) وفي الوقت نفسه وخلال فترة السبعينيات والثمانينيات استمر بتأدية وصلاته الكوميدية الفردية والتي حظيت بشهرة كبيرة وكان آخرها (Robin Williams Live on Broadway) عام (2002).
عانى روبن من الإكتئاب ومن الإدمان على الكحول والمخدرات لمدة طويلة من عمله كممثل، في 2014 وجد ميتًا في منزله بولاية كاليفورنيا منتحرا خنقًا، بعد الوفاة أعلنت زوجته أن روبن كان يعاني من مرحلة متقدمه من داء باركنسون

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة