“الثقافة” تفتتح معرضاً للكتاب في أسبوع النزاهة الوطني

بغداد ـ الصباح الجديد:
افتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، أول من امس الاثنين، معرضاً للكتاب على قاعة عشتار في مقر الوزارة، أقيمت على هامش الاحتفال بأسبوع النزاهة الوطني.
وشارك في المعرض أربع دوائر تابعة لوزارة الثقافة: دار الشؤون الثقافية العامة، ودار الثقافة والنشر الكردية، ودار المأمون للنشر والترجمة، ودار ثقافة الأطفال.
وقال مدير الإعلام والعلاقات في دائرة الشؤون الثقافية طالب كريم: “إنّ الدار شاركت في 120 عنواناً بمختلف الاختصاصات والاتجاهات بين الثقافة والفنون والأدب والنقد والسلاسل المتعددة التي تصدر عن الدار والمجلات الدورية”.
فيما أكد مدير والإعلام العلاقات في دار المأمون للترجمة والنشر طارق العبيدي: “إنّ الدار شاركت في (17) عنواناً من مختلف الاختصاصات العلمية والأدبية والثقافية والتاريخية, إضافة إلى روائع الأدب العالمي وتعدّ هذه المشاركة الأوسع بالنسبة إلى الدار”.
فيما بيّنت مدير شعبة المنظمات في دار ثقافة الأطفال: “إنّ الدار شاركت ب (25) عنواناً لمجلتي والمزمار وكتب السلسلة القصصية التي تصدر عن مكتبة الطفل في الدار، وأحتوت هذه الكتب سيناريوهات معززة بقيم النزاهة لتوجيه الطفل على القيم الصحيحة، وبشكل سلس وسهل بما ينمي فيه حب الوطن وروح التعاون”.
وشاركت دار الثقافة والنشر الكردية في (150) عنواناً تهتم بالشأن الثقافي الكردي، من آداب وفنون وتراث مترجمة من اللغة الكردية إلى العربية وبالعكس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة