«الوطني» يكثّف تحضيراته لمواجهة الغد

ميرام يتوعد الفيتناميين

هانوي ـ لؤي عمران الشمري*

كثف منتخبنا الوطني من تحضيراته في العاصمة الفيتنامية هانوي استعدادا لملاقاة المنتخب الفيتنامي بعد خوضه للمران الثاني بمشاركة جميع اللاعبين المحليين والمحترفين وتحت اشراف الملاك التدريبي المؤلف من يحيى علوان ونزار اشرف وعبد الكريم ناعم والاسباني غونزالو تأهباَ للمباراة المهمة مع اصحاب الضيافة التي ستكون بوابة لمنتخبنا الوطني لبلوغ الصدارة وانتزاعها من المتصدر الحالي المنتخب التايلندي في حال تحقيق الفوز.

اكتمال عقد المحترفين
اكتملت صفوف منتخبنا الوطني بوصول المحترفين الى معسكر المنتخب في هانوي بعد التحاق جستن ميرام وضرغام اسماعيل في ساعات الصباح الاولى بينما تأخر وصول المحترف علي عدنان الى الساعة الرابعة عصرا حسب التوقيت المحلي للعاصمة الفيتنامية بينما كان موعد وصول المحترف في الدوري الدنماركي اللاعب احمد ياسين عند الرابعة والنصف.
ولحظة وصول اللاعب جستن ميرام الى مقر اقامة المنتخب الوطني في فندق كراون بلازا اعرب المحترف في الدوري الامريكي لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عن سعادته بالالتحاق بتشكيلة اسود الرافدين مؤكدا على طموحه مع زملائه على نيل نقاط الفوز مشيرا الى اهمية استغلال كل الفرص المتاحة لتحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة ملفتا الى الهدف الاكبر والمتمثل بصدارة المجموعة ، وردا على سؤال حول امكانية تسجيله لهدف في المباراة كما فعل في المباراتين السابقتين مع تايوان وتايلاند اجاب بثقة عالية ان تفكيره ينصب نحو الفوز ولكنه سيبذل قصارى جهده في تسجيل او صناعة الاهداف كما فعل في الجولة الاخيرة من الدوري الاميركي عندما سجل الهدف الوحيد لفريقه كولومبس.
اصرار ضرغام
من جانبه اصر اللاعب ضرغام اسماعيل المحترف في الدوري التركي على ارسال رسالة امل وتفاؤل الى الجماهير الرياضية عبر تصريحه لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عبر فيها عن الثقة العالية في نيل نقاط الفوز وقالها نصا « نحن قادمون للفوز على المنتخب الفيتنامي .. ولامجال للتفريط بأية نقطة « مطالبا الجماهير بمساندة المنتخب واللاعبين مثمنا دور الصحافة العراقية في تغطية اخبار احترافه في الدوري التركي.
ومن من المؤمل ان يعقد صباح الاربعاء المؤتمر الفني للمباراة التي ستقام في ملعب دي منه الذي سيتقبل المواجهة العراقية الفيتنامية ومن المتوقع ان يمثل المدير الاداري باسل كوركيس والمنسق الاعلامي محمد خلف واحد الاداريين الوفد العراقي في المؤتمر الفني الخاص بتحديد الوان الفريقين والتعرف على جميع اللوائح الادارية فيما سيكون المدرب يحيى علوان واحد اللاعبين في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بعد المؤتمر الفني في احدى القاعات المخصصة من الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم.

المــران الثانـي
فضل الملاك التدريبي لمنتخبنا الوطني ان يكون المران الثاني في تمام الساعة السابعة مساء حسب التوقيت المحلي للعاصمة هانوي وهو ذات التوقيت المحدد للمباراة وسيكون في تمام الساعة الثالثة من عصر الخميس حسب توقيت العاصمة بغداد ، ومن المؤمل ان يجري منتحبنا مرانه الثالث في الملعب الرئيس وبمشاركة جميع اللاعبين فيما سيتم الاعلان عن التشكيلة الاساسية بعد نهاية المران الاخير.

اكـــلات عراقية
تلافى الوفد العراقي معضلة الطعام بالاعتماد على الاداري « حميد ابو رجوة « الذي عمل على تحضير الاطباق المتنوعة من الاكلات العراقية التي نالت استحسان جميع اللاعبين في خطوة ايجابية من الاتحاد العراقي بتوفير اداري خاص بجانب مهم في عملية التحضير وهو عامل التغذية.

شعلة من النشاط
العمل الكبير الذي يقوم به جميع اعضاء الوفد يستحق الاشادة والثناء ولكن كان للمدير الاداري باسل كوركيس دور كبير في تهيئة مستلزمات الراحة للاعبين المتواجدين في مقر اقامة الوفد او المحترفين الذين وصلوا تباعا الى فيتنام .. فيما عمل الزميل محمد خلف المنسق الاعلامي للوفد على متابعة جميع الامور الاعلامية والتنسيق مع الوكالات او الصحافة الفيتنامية جمال هانوي.

جمال هانــوي
العاصمة الفيتنامية هانوي تعد من المدن الجميلة ذات البناء المعماري الرائع ولكنها تعاني من الاختناقات المرورية ماتطلب الاستعانة بالدراجات النارية في عملية التنقل بين منطقة واخرى وتعد فيتنام من البلدان الكبرى في عدد نفوسها الذي بلغ اربع وتسعين مليون نسمة.

طاقــم استرالي
سيقود طاقم استرالي مؤلف من كريستوف بيف حكما للساحة وناسيان ماكدونالد مساعدا اولا واشلي بيكهام مساعدا ثانيا فيما سيكون الحكم الرابع فيجيكا تود من كمبوديا وسيقوم بمهمة مراقبة الحكام الياباني نوبورو اشياما ومشرف المباراة المنغولي جارجيال سوكاباترا.

الاسود بعيون الصحافة الفيتنامية
ركزت الصحافة الفيتنامية على اهمية المباراة التي ستجمع منتخبنا الوطني والمنتخب المستضيف واولت اهتماما كبيرا بالمران الاول لمنتخبنا الوطني حيث اشارت صحيفة (فيتنام نيوز) الى صعوبة المباراة وكيفية اللعب مع منتخب سبق له ان حمل كأس اسيا في عام 2007 واستذكرت تلك المباراة التي اقصى فيها الاسود منتخبهم من تحيق الحلم التأريخي بالوصول الى الدور نصف النهائي ، كما نشرت بقية الصحف الفيتنامية مساحات واسعة من المقالات التي تتناول المباراة المرتقبة مع ابراز نجوم المنتخب الوطني عبر صور للقائد يونس محمود واللاعبين المحترفين.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة