سينما cinema

إعداد: زينة قاسم
«ذا مارشان»
حقق فيلم «ذا مارشان» 55 مليون دولار خلال ثلاثة أيام من عرضة في دور السينما في أميركا الشمالية، متصدرًا بذلك قائمة إيرادات الأفلام.
وينتمي الفيلم إلى فئة الخيال العلمي، وهو من إخراج ريدلي سكوت وبطولة ديمون وجاسيكا شستين، وفقاً لما أفادت وكالة «رويترز».
وتراجع فيلم الرسوم المتحركة «هوتيل ترانسيلفانيا» إلى المركز الثاني بإيرادات بلغت 33 مليوناً، في حين تقدم فيلم الحركة والجريمة «سيكاريو» من المركز العاشر الى الثالث هذا الاسبوع بمبيعات تذاكر تجاوزت 12 مليون دولار.
وتراجع من المركز الثاني الى المركز الرابع الفيلم الكوميدي»ذا إنترن» مسجلاً 11.6 مليون دولار، في حين حلّ فيلم «مييز رانر: ذا سكورتش ترايالز» الخامس بإيرادات قدرها 7.6 مليون دولار.

«ديكور»
فاز الفيلم المصري «ديكور»، لمخرجه أحمد عبد الله، بجائزة المهرجان الدولي لسينما المرأة، بمدينة سلا، شمال العاصمة المغربية.
وحصل الممثل المصري، ماجد الكدواني، على جائزة أحسن دور للرجال، في الدورة التاسعة للمهرجان الذي يختص بمناقشة قضايا المرأة، كل سنة، عبر أعمال سينمائية.
وبحسب ما ذكرت رويترز، حصلت الممثلة البرازيلية، ريزنيا كازي، على جائزة أحسن دور للنساء، عن فيلمها «أم ثانية»، فيما نال فيلم «ماستنغ» التركي جائزة أفضل سيناريو.
وفي فئة الأفلام الوثائقية، آلت الجائزة إلى فيلم «ملكات سوريا»، للمخرجة ياسمين فضة، في كانت جائزة لجنة التحكيم من نصيب فيلم سوان فيرجان»، لدى اختتام المهرجان.

The Martian
حقق فيلم الخيال العلمي The Martian من بطولة النجم العالمي مات ديمون والمخرج ريدلي سكوت أكبر افتتاحية شباك تذاكر أميركا الجنوبية خلال شهر تشرين الاول الجاري.
واستطاع فيلم The Martian أن يحصد إيرادات 56 ملايين دولار خلال 3 أيام فقط، منذ بدء عرضه في 2 تشرين الاول الجاري، ليتفوق بذلك على نظيره فيلم الخيال العلمي Gravity، من بطولة ساندرا بولوك، والذي حقق افتتاحية في الشهر نفسه2013 بلغت 55.5 ملايين دولار بحسب موقع Deadline.
وفيلم The Martian هوالجزء الأول من أفلام Aliens، وأفلام Prometheus، كما أنه صاحب الفيلم الحاصد لجوائز الأوسكار Gladiator من بطولة راسل كرو.
وتدور أحداث فيلم The Martian حول رحلة صمود رائد الفضاء «مارك واتني» والذي يلعب دوره مات ديمون على سطح كوكب المريخ، بعد أن تعرّض لعاصفة شديدة هناك، وأصبح وحيداً لهجر فريقه له، بعد اعتقادهم أنه توفى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة