قوات مكافحة الإرهاب تحرّر الملعب الأولمبي غرب الرمادي وتصل لمنطقة البو جليب

بعد تحطيمها خطوط داعش الأمامية
بغداد ـ الصباح الجديد :
اعلن جهاز مكافحة الارهاب، أمس الاحد، ان قواته حررت الملعب الاولمبي غرب الرمادي، وفيما اشار الى ان تلك القوات وصلت الى منطقة البو جليب شمال المدين، أكد تمكن قواته من تحطيم الخطوط الامامية لداعش في تلك المنطقة.
وقال نائب قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب العميد عبد الامير الخزرجي في تصريح صحفي، ان “قوات من مكافحة الارهاب تمكنت، أمس، من تحرير الملعب الاولمبي غرب الرمادي”، مشيـرا الى انها “اوقعت عشرات القتلى بين صفوف داعش”.
واضاف الخزرجي ان “تلك القوات وصلت الى منطقة البو جليب شمال الرمادي”، مشيرا الى ان “هذه القوات تقوم حاليا بقصف مواقع داعش في البوجليب بالمدفعية والراجمات”.
وتابع انه “تم القضاء على جميع مقاومات داعش الامامية في المنطقة”.
وكانت مصادر حكومية عراقية قد ذكرت في الاول من أمس السبت ان القوات العراقية تقدمت من المحور الغربي باتجاة الملعب الاولمبي ونجحت في تجاوز الملعب بمسافة اثنين كلم، وهي تبعد عن مدينة الرمادي ثلاثة كلم فقط.
وقالت المصادر في تصريح صحفي اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “القوات المنطلقة من محور شمال الرمادي بقيادة اللواء الركن قاسم المحمدي تمركزت في ساحة الاعتصام (البوفراج)”.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الجمعة، بدء القوات المسلحة العراقية بالتقدم نحو مدينة الرمادي لإكمال الطوق حولها، وفيما أشارت إلى مقتل “أعداد كبيرة” من عناصر تنظيم “داعش” والاستيلاء على أسلحة ومعدات تابعة لهم، دعت أبناء المدينة إلى التعاون مع القوات الأمنية والابتعاد عن تجمعات التنظيم.
وقالت القيادة في بيان لها إن “القوات المسلحة شرعت في الساعة السادسة من صباح أمس ومن المحور الشمالي بقيادة عمليات الانبار ومن المحور الغربي بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب، بالتقدم باتجاه العدو لتحقيق الأهداف المحددة من قبل قيادة العمليات المشتركة، من أجل إكمال إحكام الطوق على مركز مدينة الرمادي وإكمال عملية تحرير المدينة”.
وأضافت أن “قطعاتنا تقدمت لتدمر مراكز وتجمعات العدو”، مبينة أنه “خلال الساعات الأولى من الهجوم تمكنت قواتنا في المحور الغربي من الوصول إلى الملعب الأولمبي وتقاطع الزنكورة”.
وأشارت القيادة، إلى أن تلك القوات “استطاعت أيضا الوصول الى المحور الشمالي إلى منطقة البوفراج، اذ تم تدمير العجلات المفخخة وتفكيك الدور الملغمة وقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين، فضلا عن الاستيلاء على عدد من الأسلحة والمعدات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة