الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن مدنيا قتل بانفجار عبوة لاصقة جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة مدنية انفجرت صباح يوم امس لدى مرورها بمنطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل سائقها في الحال”.
على صعيد متصل اعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل انتحاري من أصل ثلاثة حاولوا اقتحام نقطة تفتيش في منطقة الكاظمية شمالي بغداد.
وقال المتحدث باسم القيادة إن “ثلاثة انتحاريين حاولوا الدخول إلى نقطة التفتيش في ساحة عدن بمدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد للاعتداء على المواطنين”.

ديالى – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد عن اعتقال مطلوبين للقضاء احدهما بتهمة “الارهاب” بعملية دهم جرت شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة اعتقلت اثنين من المطلوبين احدهما بتهمة الارهاب بعملية دهم جرت قرب ناحية كنعان (20 كم شرقي بعقوبة)”.
وأضاف المصدر أن “الاجهزة الأمنية اقتادت المعتقلين الى مركز احتجاز امني لاستكمال إجراءات التحقيق”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن 19 عنصراً في تنظيم “داعش” بينهم قياديان سقطوا بين قتيل وجريح بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، مساء يوم امس ، مواقع لتنظيم داعش في قرى تابعة لناحيتي الرياض والرشاد وأطراف قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر بالتنظيم بينهم قياديان، وإصابة 11 آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “اعنف تلك الضربات نفذتها الطائرات الفرنسية نوع رافال”.

صلاح الدين – قصف صاروخي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان حركة النجباء ، احدى فصائل الحشد الشعبي وجهت ضربات صاروخية على مناطق تجمع الدواعش في بيجي.
وقال المصدر ان قوات الحشد الشعبي وجهت ضربات صاروخية بصواريخ الفاتح على مناطق تجمع عناصر تنظيم داعش في بيجي ، ما ادى مقتل 18 ارهابيا وجرح اخرين ، كما تم قصف مقر ‏لداعش في منطقة ‏الصينية بصواريخ الكورنيت الحرارية ، ما ادى الى مقتل 10 ارهابيين وحرق عجلة تحمل رشاشة احادية “.

الانبار – عمليات اعدام
كشف مصدر محلي في مجلس محافظة الانبار امس الاحد ان شهود عيان، اكدوا بان “داعش” اعدم 15 من عناصره وسط مدينة الرمادي بتهمة التعاون مع الاجهزة الامنية والعسكرية العراقية.
واضاف المصدر ان احد الشهود ويدعى محمد الدليمي اكد ان “داعش أقدم على اعتقال 15 من عناصره المحليين في جزيرة الخالدية”.
وتابع المصدر ان مجموعة من تنظيم داعش الارهابي قامت بنقلهم إلى ساحة عامة بالرمادي وقتلهم جميعا رميا بالرصاص امام حشد من المواطنين”.

كربلاء – خطة امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاحد عن تعزيز القطعات العسكرية في منطقة الرحالية غرب الأنبار.
وقال المصدر إن منظمة بدر في كربلاء أرسلت المزيد من التعزيزات العسكرية والأسلحة الحديثة المطلوبة لتأمين حدود مدينة كربلاء مع محافظة الأنبار، مستبعداً تمكن أي قوة إرهابية اختراق حدود المحافظة.
وأضاف، أن حدود كربلاء مع صحراء الأنبار مؤمنة بالكامل منذ فترة ليست بالقليلة وكل ما يشاع حول وجود خطر يهدد كربلاء إنما هو عارٍ عن الصحة ومحض اشاعات لا أساس لها من الصحة.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة امس الاحد ان صقور الجو دمروا أنفاقا يستخدمها تنظيم “داعش” الارهابي كمقرات ومستودعات للأسلحة والعبوات الناسفة بقصف طائرات f16 العراقية جنوبي الموصل.
وقال المصدر ان صقور الجو واصلوا توجيه ضرباتهم الجوية الموجعة لعصابات داعش الارهابية في الموصل والأنبار وفي كل القواطع على وفق معلومات استخبارية كبدت من خلالها هذه العناصر الجبانة خسائر كبيرة بالارواح والمعدات وأربكت خططهم من خلال قصف طائرات f16 العراقية لأهداف منتخبة وبالتعاون مع أهالي المناطق المغتصبة”.
وأضافت العمليات أن “الضربات أسفرت عن تدمير انفاق تستخدم كمقرات ومستودعات للاسلحة والعبوات الناسفة وتدميرها تدميرا كاملا جنوب الموصل”، موضحة أنه “تم ضرب وتدمير أوكار للارهابيين ومستودع للاسلحة والمعدات في الانبار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة