الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني مسؤول في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن امرأة قتلت باطلاق نار في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس على امرأة في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتلها في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيلة الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، اعتقال ثلاثة أشخاص بتهم جنائية شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوات أمنية مشتركة نفذت، صباح يوم امس عملية دهم في مناطق متفرقة من قضاء بلدروز، (30 كم شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر أن “الأجهزة الأمنية اقتادت المعتقلين الى إحدى مراكز الاحتجاز لاستكمال إجراءات التحقيق”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس الجمعة، بأن قوات البيشمركة صدت هجوماً لمسلحي تنظيم “داعش” وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن ” قوات البيشمركة صدت، صباح يوم امس هجوما لقوة من مسلحي تنظيم داعش الارهابي تستقل سیارات تحمل أحادیات وأسلحة متوسطة استهدف تجمعات للبیشمرگة بمحور مجمع الیرموك ضمن ناحية الرشاد، (٣٠ كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن تدمير أربع سيارات وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم فيما انسحب الآخرون”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان حركة النجباء أحدى فصائل الحشد الشعبي قتلت فجر يوم امس العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي خلال عمليات نفذتها، غربي قضاء بيجي، شمالي تكريت.
وقال المصدر إن “القوة الصاروخية لحركة النجباء دكت أوكار داعش بوابل من صواريخ (فاتح واشتر) في حي الفاروق بالصينية، غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت) وقتلوا العشرات منهم وحرقوا آلياتهم”، مبيناً أن “القوة تمكنت من استهداف مقر لاجتماع قيادات التنظيم الارهابي في منطقة الصينية وتدمره بالكامل”.

الفلوجة – عملية عسكرية
أعلن مصدر امني في مدينة الفلوجة يوم امس الجمعة ان خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية قتلت أكثر من 35 ارهابيا من عصابات داعش باستهداف معمل لتلغيم العجلات وصناعة الاحزمة الناسفة في المدينة.
وذكر المصدر ان خلية الصقور “نواصل عملياتها النوعية، فقامت بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة والقوة الجوية باستهداف معمل تلغيم للعجلات وصناعة الأحزمة الناسفة في الفلوجة والتي ترسل إلى مدينة بغداد، وادى الاستهداف الى انفجار عدد من الصواريخ الموجودة داخل هذا المعمل فكانت حصيلة قتلاهم 15 إرهابياً”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون يوم امس الجمعة عن مقتل ثلاثة عناصر من “داعش” وتدمير كدس عتاد بقصف جوي غرب مدينة الرمادي.
وقال قائد العمليات إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع عمليات الجزيرة والبادية تمكن من قصف احد مواقع داعش في منطقة جبة بناحية البغدادي، (90 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن قتل ثلاثة عناصر من التنظيم”.
وأضاف دبعون، أن “قوة من عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من تدمير كدس عتاد في منطقة الكصريات التابعة لقضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)”.

ميسان – نزاع مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان يوم امس الجمعة ان ثلاثة مدنيين قتلوا في نزاع مسلح بين عشيرتي بني لام والبوفرادي شمال العمارة بمحافظة ميسان.
وقال المصدر إن “الاشتباكات استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقه نهر سعد التابعة لناحية كميت شمال العمارة”.
واضاف المصدر ان “الاجهزة الامنية اتخذت جميع الاجراءات الكفيلة بانهاء النزاع بعد تطويق مكان الحادث”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر طبي مطلع في محافظة نينوى يوم امس الجمعة عن مقتل ما يسمى بـ” والي” تنظيم داعش على مدينة الموصل وزوجته، بقصف لطائرات التحالف الدولي غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر ان مركز الطب العدلي بالموصل تسلم جثة المدعو طالب عمران الجبوري والي “داعش” على الموصل وزوجته فاطمة سرحان اللذين قتلا بقصف جوي طال منزلهما في حي الرفاعي غربي مدينة الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة