الأخبار العاجلة

وزيرة الصحة تبحث دعم الحكومة الأميركية لمنع انتشار الكوليرا

اطلعت على الواقع العلاجي في عدد من المحافظات

بغداد ـ زينب الحسني :
بحثت الدكتورة عديلة حمود حسين وزيرة الصحة والبيئة مع سفير الولايات المتحدة الاميركية في العراق ستيوارت جونز سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وامكانية مساعدة الولايات المتحدة في تجاوز ازمة المرض الوبائي الكوليرا في البلاد من خلال تقديم المساعدات في مجال تعزيز الصحة وتوفير مستلزمات تعقيم المياه.
كما بحثت الوزيرة موضوع استيراد اللحوم من الولايات المتحدة الاميركية واحالة الموضوع الى الخبراء المتخصصين لدراسته ، اضافة الى مساعدة النازحين في العودة الى مناطقهم المحررة وسبل تقديم الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية لهم .
على صعيد متصل اطلعت الوزيرة على الواقع الصحي في محافظة المثنى ودعت الى الالتزام بالحيطة والحذر للسيطرة على مرض الوباء الاسهالي ( الكوليرا ) .
وعقدت الوزيرة اجتماعا موسعا ضم الملاكات الطبية في المحافظة , اضافة الى ذلك قامت الوزيرة بجولة ميدانية في مستشفى الحسين التعليمي واطلعت من خلاله على الواقع الصحي .
وفي اطار جولاتها الميدانية في العديد من محافظات العراق للاشراف ميدانيا على ما اعدته دوائر الصحة من اجراءات وتدابير للوقاية والسيطرة على الاسهال الوبائي قامت الوزيرة بزيارة الى محافظة البصرة والتقت باجتماع موسع ضم رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني والمدير العام لدائرة صحة البصرة الدكتور رياض عبد الامير ومدراء اقسام الدائرة وكذلك مؤسسات خدمية في المحافظة كالكهرباء والماء والبيئة والشرطة المحلية لبحث الواقع الصحي والخدمي والسبل التي من شأنها تطويق ومنع انتشار مرض الكوليرا .
كما اوعزت الوزيرة بتوفير جميع احتياجات المحافظة من الاجهزة الطبية ورفد الدائرة بالملاكات الطبية التي من شانها تحسين الواقع الصحي واستمعت الى اهم المشكلات والمعوقات التي تعوق عمل الدائرة ووجهت بتذليل المعوقات .
واكدت الوزيرة على ضرورة تضافر الجهود والعمل كيد واحدة من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية ومواجهة مرض الكوليرا ومحاولة احاطته ومنع انتشاره وذلك بحث المواطنين على اتباع الارشادات الصحية السليمة بالامتناع عن تناول الاطعمة الملوثة والمياه غير الصالحة للشرب والتأكيد على توزيع حبوب تعقيم المياه على المواطنين.
الى ذلك قامت الوزيرة بزيارة ميدانية الى محافظة ميسان للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و اخذ الحيطة والحذر من مرض الكوليرا حيث التقت النائب ناظم الساعدي مسؤول لجنة الخدمات البرلمانية ونائب محافظ ميسان وتم عقد اجتماع موسع للملاكات الطبية والصحية في مستشفى الشهيد الصدر التعليمي .
واكدت الوزيرة خلال الزيارة على ضرورة رص الصفوف و ان تكون جميع المؤسسات يدا واحدة من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية والخدمية لإبناء الشعب ومنها محافظة ميسان واوعزت بتلبية جميع احتياجات دائرة صحة ميسان من الملاكات الطبية والاجهزة الطبية وجميع المستلزمات التي من شأنها الارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة