«الوطني» يواجه الأردن تجريبياً.. السبت

ثلاث مواجهات تحضر الأولمبي لنهائيات القارة

بغداد ـ الصباح الجديد:

ابدى رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود استغرابه من الاخبار التي تناولتها بعض المواقع الاجتماعية بمفاتحة المدرب راضي شنيشل لتدريب المنتخب الاول ، مؤكدا ان «جلسة اربيل « كانت من اجل دعم المنتخب الشبابي في مسيرته الاسيوية فقط !
وقال مسعود ان : الاخبار التي تطفو على سطح «المواقع الاجتماعية « وتحديدا الفيس بوك لا تمت الى الحقيقة بصلة ولن يبادر الاتحاد بمفاتحة مدرب قطر القطري راضي شنيشل ومازلنا متمسكون بالمدرب يحيى علوان والذي يربطنا معه عقد لمدة عام وقابل للتجديد .
واضاف ان : حضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الى اربيل مع الرئيسين الاسبقين للاتحاد لدعم المنتخب الوطني للشباب الذي ينتظره استحقاق اسيوي مهم ومن المؤمل ان يغادر اليوم الى طاجاكستان لخوض التصفيات الاسيوية ولايوجد اي سبب اخر ومااشيع عن وجود جلسة صلح او ماشابه ذلك فهذا غير موجود على ارض الواقع .
واشار الى ان مايخص لاعبي الشرطة فاعتقد ان التأشيرة للدخول الى الاراضي الاردنية لم تتوفر لذلك سيؤجل التحاقهم وسيغيبون عم المباراة التجريبية المقبلة مع المنتخب الاردني في الثالث من الشهر المقبل.
وفي سياق متصل، اكد باسل كوركيس المدير الاداري لمنتخبنا الوطني بكرة القدم ان المنتخب سيتجمع في العاصمة الاردنية عمان يوم غدٍ قبل ان يخوض وحدة تدريبية خفيفة في اليوم التالي استعدادا للقاء نظيره الاردني في الثالث من الشهر المقبل على ان يغادر المنتخب بعد ذلك مباشرة الى فيتنام لملاقاة منتخبها في الثامن من الشهر المقبل برسم الجولة الخامسة لتصفيات اسيا المزدوجة ، موضحا ان المدرب يحيى علوان وجه الدعوة الى اللاعب المحترف ياسر قاسم بعد رفع العقوبة عنه لكن الاخير لم يتصل به او باي شخص في اتحاد الكرة حتى الان كماجرت العادة في الدعوات
السابقة من اجل انجاز كافة الامور المتعلقة بحضوره ، وتابع كوركيس ان اسم اللاعب ياسر قاسم لم يتم ارساله مع اسماء الوفد كونه كان متزامنا مع اعتذاره عن اللعب في تايلند لكن قاسم بامكانه الدخول الى فيتنام بواسطة جوازه الاخر في اشارة لجوازه الانكليزي اذا ماكان راغبا بالحضور والمشاركة في المباراة ، واشار كوركيس الى انه لن يغادر مع بعثة المنتخب الى الاردن، إذ يتوجب عليه السفر اليوم الاربعاء الى فيتنام من اجل تهيئة جميع الامور الادارية المتعلقة باقامة الوفد هناك وتامين جميع سبل الراحة قبل اللقاء المهم في هذه المجموعة.
ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني في مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط جمعها من مبارتين من فوز على تايوان 5-1 وتعادل مع تايلند 2-2 فيما يحتل المنتخب الفيتنامي المركز الثالث برصيد 3 نقاط من خسارة مع تايلند 1-0 وفوز على تايوان بالنتيجة ذاتها ، علما ان صدارة المجموعة لتايلند بسبع نقاط جمعتها من 3 مباريات.
من جانب آخر، يستعد منتخبنا الأولمبي بكرة القدم للدخول في معسكرا تدريبيا في محافظة البصرة مطلع الشهر المقبل تحضيرا للتصفيات الآسيوية .
وقال مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد :ان اتحاد الكرة وافق على اقامة معسكرا للمنتخب الاولمبي في محافظة البصرة او اربيل وبدوري رجحت البصرة التي ستحضر المنتخب لمدة عشرة ايام اعتبارا من الثاني من الشهر المقبل وسيتضمن المعسكر اقامة وحدتين تدريبيتن في اليوم للوقوف على جاهزية الفريق .
واضاف ان : اتحاد الكرة فتح قنوات الاتصال مع كلا من ايران والأردن وقطر من اجل اقامة مباراتين تجريبيتين خلال تشرين الثاني المقبل، وانه ينتظر رد اي من تلك الاتحادات ليتم التحضير اليها .
واشار شهد الى ان : مدينة دبي ستكون المحطة التحضيرية الثانية للمنتخب الأولمبي الذي سيخوض من خلاله ثلاث مباريات على مستوى عال ،الأولى أمام استراليا في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول وامام سوريا في التاسع والعشرين من الشهر ذاته ثم يواجه الصين في السادس من شهر كانون الثاني من العام الجديد قبل التوجه الى قطر لخوض مشاور التصفيات التي تنتظره.
يذكر ان القرعة اوقعت منتخبنا الأولمبي الى جانب منتخبات كوريا الجنوبية واوزبكستان واليمن التي ستلعب منافساتها بطريقة التجمع مطلع العام المقبل في دولة قطر ليتأهل منها فريقين الى الدور الثاني من التصفيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة