الشعر التمثيلي في الدراما العربية ندوة لـ “الثقافي البابلي”

حاضر فيها الفنان فاضل شاكر
بابل ـ الصباح الجديد:
ضيّف البيت الثقافي البابلي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة الفنان فاضل شاكر للحديث عن موضوع الشعر التمثيلي في الدراما العربية.
وتطرق الفنان شاكر في محاضرته الى أبرز نماذج الشعر التمثيلي في قاموس الثقافة العربية وما ترجم منها إلى مسلسلات إذاعية وتمثيليات تلفزيونية وما أدرج من نماذج هذا الفن في الأفلام السينمائية ولاسيّما التاريخية منها.
وصبّ الفنان الضيف جهد بحثه على المسلسل العربي (ساري العبد الله)، إذ ذكر نماذجاً كثيرة من الشعر التي استخدمت ضمن حوارات المسلسل وكيفية توظيفها من كاتب السيناريو والإبداع لدى مخرج العمل ليظهر لنا بهذا الشكل الفني الرائع.
كما أنعطف على قصة شعرية درامية ملحمية أخرى، وهي قصة أشعار قيس بن الملوح الشهيرة في حب ليلى وكيف تداولها الناس شفاهياً على مرّ القرون مع الإضافات لها وعليها لتتلقفها السينما العربية منذ بواكير انطلاقها في القرن العشرين وليتنوع الإنتاج الدرامي عنها.
وعلى هامش الأمسية، كرّم البيت الثقافي البابلي أثنين من الناشطين المدنيّين هما: الإعلامي والناشط المدني ثائر عبد الجبار لحصوله على المركز الثالث على مستوى العراق في مسابقة سفراء السلام التي أقيمت في العاصمة بغداد والمراسل الحربي والناشط المدني ثائر الموسوي لحصوله على درع الإبداع في المسابقة نفسها.
كما وزّع البيت الثقافي مجموعة من الهدايا على الأطفال المشاركين في دورة الرسم وبمشاركة المدرب في الدورة الفنان رزاق السبتي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة