عبطان يدعو إلى توحيد الجهود لتعزيز نجاحات القطاع الرياضي

بعد لقائه رؤساء أندية المنطقة الغربية

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

التقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان منتخب الشباب والجهاز الفني في معسكره التدريبي المقام حاليا في محافظة اربيل، وذلك خلال زيارة قام بها الوزير واستغرقت يوما واحدا.
واكد عبطان ان الهدف الأساسي من الزيارة تقديم الدعم المعنوي لمنتخبنا الشبابي الذي سيغادر اليوم الثلاثاء إلى طاجيكستان للدخول في منافسات تصفيات اسيا، ودعم الكادر التدريبي الذي واجه مصاعب عديدة خلال تحضيرات المنتخب بسبب تأخر عدد من الاندية السماح للاعبيها الالتحاق بالمنتخب، وقد اكدنا خلال لقائنا بالمنتخب الشبابي على دعم الوزارة الكامل بهدف تحقيق نتائج طيبة تشرف اسم العراق والكرة العراقية.
كما عقد وزير الشباب والرياضة خلال زيارته إلى أربيل اجتماعا مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ورئيس الاتحاد السابق ناجح حمود والرئيس الأسبق للاتحاد حسين سعيد، وأكد خلال الاجتماع على نهج الوزارة الجديد بإنهاء كل التقاطعات في الوسط الرياضي وداخل الاسرة الكروية، وحث الجميع على توحيد الجهود من اجل النهوض بالكرة العراقية وتطوير المنتخبات وفق الاساليب الحديثة بالعمل.
والتقى وزير الشباب والرياضة خلال تواجده في اربيل برؤساء الاندية الرياضية في المنطقة الغربية وهي اندية محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار، واكد لهم دعم الوزارة لجميع الاندية الرياضية في العراق ومنها الاندية التي تضررت نتيجة الارهاب الداعشي وان هناك عملا كبيرا ستقوم به الوزارة بعد تحرير المناطق من الارهاب والعودة بالرياضة اليها بنحو افضل من السابق.
من جهة اخرى، اكد المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة ان الوزير قرر منح نسبة ال 10% حصة الوزارة من قيمة بيع حقوق النقل التلفزيوني من قبل شركة عشتار، قرر منحها إلى الاندية الأهلية المشاركة في دوري الكرة الممتاز، لمساعدتها في تمشية أمورها وتحسين أوضاعها التي تعاني منها بسبب الأزمة المالية في البلاد.
يشار إلى أن شركة عشتار قامت بشراء حقوق النقل التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز لهذا الموسم، على ان تكون حصة اتحاد الكرة عن قيمة بيع النقل للقنوات الفضائية 25% وحصة الوزارة 10 %.
من جانب اخر نظمت مديرية شباب ورياضة النجف العديد من المبادرات والفعاليات الشبابية بجوانب متعددة، فضمن مبادرات شهر أيلول نظم منتدى الغدير لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة ثقافية بعنوان (الحج) تناولت أمور عامة حول هذه الفريضة وذلك لتثقيف المرتادين. حاضر فيها الباحث منصور حسن الوائلي واشراف المشرف الثقافي إحسان ناجي.
كما نظم المنتدى محاضرة ثانية بعنوان الكوليرا بمشاركة (25) مرتادا, حاضر فيها الباحث جاسم هادي الطيار, تناولت المحاضرة أعراض مرض الكوليرا وكيفية الوقاية منه وذلك تزامناً مع ظهور المرض في العراق بإشراف المشرف الثقافي إحسان ناجي وبحضور مدير المنتدى حسين الرفيعي وعدد من موظفي المنتدى.
واختتم منتدى شباب الامام علي (ع) بطولة مساندة الحشد الشعبي بكرة القدم للفرق الشعبية بحضور رياضي وجماهيري كبير وتواجد مدير شباب ورياضة النجف الاشرف المهندس سعد النجم. وشارك في البطولة 12 فريقا شعبيا من محافظة النجف, واسفرت التصفيات النهائية عن تأهل فريق شباب المنتدى وفريق مستقبل السلام للمباراة النهائية ,وبعد مباراة قوية انتهت بتعادل الفريقين من دون اهداف لتصل الى الضربات الترجيحية وانتهت لصالح فريق المنتدى بنتيجة (5-4) وفي نهاية البطولة وزعت الجوائز على الفرق الفائزة والمشاركين في البطولة.. وحضر الحفل الختامي مدير المنتدى حسين خزعل ومجموعة من موظفي المنتدى والمديرية وشخصيات رياضية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة