الملف الأمني

بغداد – سقوط صواريخ
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الثلاثاء بأن عدداً من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط صواريخ كاتيوشا غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “صواريخ كاتيوشا مجهولة المصدر سقطت، مساء يوم امس ، على منطقتي الخطيب والدولعي، ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص، دون معرفة الحصيلة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان سقوط الصواريخ”.

ديالى – ضبط ورشة عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن ضبط ورشة لصناعة العبوات الناسفة في محيط قضاء بعقوبة، فيما أشارت الى اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء.
وقال المصدر إن “قوة امنية خاصة نفذت عملية نوعية في محيط بعقوبة اسفرت عن ضبط ورشة لصناعة العبوات الناسفة”.
وأضاف ان “القوة اعتقلت ثلاثة مطلوبين للقضاء كانوا على صلة مباشرة بالورشة التي تم ضبطها اعتمادا على معلومات استخبارية دقيقة”.

كركوك – عملية عسكرية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الثلاثاء، انه تم تحرير قرية جنوب كركوك من سيطرة “داعش”، فيما اكد ان الفرق الخاصة تقوم بابطال وإزالة العبوات الناسفة من القرية.
وقال المصدر إن ” القوات الامنية تمكنت، صباح يوم امس من تطهير قرية كركران جنوب قضاء داقوق (45 كم جنوب كركوك)، من سيطرة داعش”.
واضاف المصدر ان “العملية لم تسفر عن أية أضرار بقوات البيشمركة”، مشيرا الى ان “الفرق الخاصة تقوم بابطال وإزالة العبوات الناسفة من القرية”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الثلاثاء ان ابطال الحشد الشعبي تمكنوا من صد هجوم لعصابات داعش الارهابية في بيجي من جهة الصينية في صلاح الدين، اسفر عن عن مقتل العشرات من الدواعش.
وافاد المصدر ان” عصابات داعش الارهابية هاجمت قطعاتنا العسكرية من جهة الصينية في بيجي بصلاح الدين ، الا ان قواتنا من ابناء الحشد الشعبي تمكنوا من صد الهجوم وتكبيد الدواعش عشرات القتلى”.
واضاف ” كما تمكن ابناء الحشد الشعبي من تدمير عجلات داعش الملغمة التي هاجموا بها قطعاتنا العسكرية”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
أعلن مصدر محلي في قضاء الفلوجة الثلاثاء عن مقتل عدد من ارهابيي تنظيم داعش بينهم ما يسمى القائد العسكري واثنان من معاونيه ، فيما أحبطت تفجيرات بمناطق مختلفة ضبطت عجلة تحمل عشرات الصواريخ نوع كاتيوشا في الكرمة شرقي قضاء الفلوجة .
وقال المصدر ان القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها تمكنت من قتل (4) إرهابيين، بينهم ما يسمى بالقائد العسكري للكرمة واثنين من معاونيه، وتدمير عجلتين، واخرى تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، و (6) اوكار للارهابيين، ضمن قاطع الكرمة .
وأضاف المصدر ان فوج استطلاع قيادة عمليات بغداد تمكن من تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، وتدمير (4) منازل يتحصن فيها الارهابيون غربي بغداد،
وأشار الى تمكن قوات من الفوج الثاني من قتل ارهابيين اثنين في منطقة النعيمية، وضبط عجلتين محملتين بــ( 30) صاروخ كاتيوشا، و(3) عبوات ناسفة في منطقة الصابيات.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن 16 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا واصيب 20 آخرون بقصف جوي شرقي الرمادي.
وقال المصدر إن “طائرات حربية قصفت مستودعاً للأسلحة ومعملاً لتصنيع العبوات الناسفة تابعين لداعش في منطقة الصوفية شرقي الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “القصف أسفر عن مقتل 16 عنصراً من تنظيم داعش وإصابة 20 آخرين”، مبيناً أن “القصف تم بناءً على معلومات إستخبارية”.

نينوى – عمليات اعدام
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الثلاثاء، أن “داعش” أعدم 27 من مسلحيه الجرحى بسبب عجزه عن معالجتهم.
وقال المصدر إن “داعش أعدم 27 من مسلحيه الجرحى في سجن الموصل القديم”، مبينا أن “التنظيم عاجز عن معالجة مسلحيه المصابين بسبب نقص الإمكانيات الصحية والطبية”.
وأضاف أن “المناطق الواقعة تحت سيطرة داعش تعيش أوضاعا سيئة على جميع الأصعدة”، لافتا إلى أنه “خلال الأيام الماضية نفذ التنظيم حملة إعدامات مماثلة لمسلحيه المصابين لعدم امكانيته رعاية جرحاه المصابين في المعارك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة