الأخبار العاجلة

اليوم.. خمس مواجهات في ثالثة الممتاز «فوكس»

«الشباب والرياضة» تُثني على قرار إلغاء عقوبات اتحاد الكرة

بغداد ـ الصباح الجديد:

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم اليوم الخميس وغدٍ الجمعة موعدا لانطلاق الجولة الثالثة من المرحلة الاولى لدوري فوكس الممتاز .
وقال رئيس لجنة المسابقات علي جبار ان : منافسات الجولة الثالثة ستنطلق اليوم الخميس باقامة خمس مباريات لحساب المجموعة الاولى.. واضاف ان : المتصدر نفط الوسط سيحل ضيفا على الكهرباء في ملعب امانة بغداد ويضيف نفط الجنوب فريق الكرخ في ملعب الاول فيما يحل الوافد الجديد فريق السماوة ضيفا على الزوراء في ملعب الصناعة ويحتضن ملعب القوة الجوية مباراة الطلبة ونفط ميسان ويضيف فريق النفط فريق دهوك في ملعبه .
واشار جبار الى ان مباريات الدور ذاته ستسكتمل ، يوم غدٍ الجمعة باقامة خمس مباريات ايضا ، الاولى تجمع الصناعة والقوة الجوية في ملعب الاول ويضيف الميناء فريق امانة بغداد في ملعب الزبير ويحل كربلاء ضيفا على اربيل في ملعب فرانسوا حريري ويلاعب الشرطة فريق النجف فيما يقابل فريق الحدود فريق زاخو.
من جهة اخرى، اكد مدرب نادي نفط ميسان عباس عبيد ان تحقيق النادي 4 نقاط من اصل 6 ممكنة تعد بداية قوية للفريق الجنوبي في دوري فوكس الممتاز العراقي بكرة القدم للموسم الحالي(2016-2015).. واضاف: «بسبب عدم امتلاك الفريق للاعبين من النوع السوبر سواء من جهة اللاعبين العراقيين او المحترفين وبسبب ان جل لاعبي الفريق هم من اللاعبين الشبان فقد كان تحقيق فوز وتعادل في اول مباراتين امر يبعث على السعادة والسرور والاطمئنان».
واشار عبيد الى ان: «التعادل مع السماوة الصاعد حديثا للدوري الممتاز على ارضه وامام جمهوره ومن ثم الفوز على النفط المتخم بالنجوم شيء ممتاز».. وشدد لاعب المنتخب الوطني وبوهانغ ستلرز الكوري الجنوبي سابقا على ان: «نادي نفط ميسان لن يكتفي بتقمص دور المشاركة والتفرج على بقية الفرق والاندية وهي تتنافس على اللقب المحلي بل سيكون للنادي كلمة في مشوار الدوري للموسم الحالي».
وكان نادي نفط ميسان حقق بداية قوية في دوري فوكس الممتاز العراقي بكرة القدم للموسم الحالي بتعادله خارج ملعبه مع السماوة بهدفين والفوز على النفط البغدادي بهدف واحد.
الى ذلك، اعرب عضو الملاك التدريبي لفريق القوة الجوية احمد خضير عن سعادته الغامرة بالحصول على العلامة الكاملة اثر فوزه فريقه على امانة بغداد بهدف متأخر لحساب الجولة الثانية لدوري فوكس الممتاز ، مؤكدا ان اغلب الاندية في المسابقة تلعب امام الصقور بتكتل دفاعي.
وقال خضير ان : الحصول على ثلاث نقاط في اي مباراة يعد مكسبا كبيرا بغض النظر عن الاداء ،على الرغم من اننا قدمنا مباراة كبيرة امام المنافس امانة بغداد الا ان اغلب الاندية تلعب امام فريقنا بتكتيك دفاعي وهذا ماصعب المهمة على فريقنا الا ان الهدف جاء والعلامة الكاملة كانت الاهدف الابرز .
واضاف ان :الاندية العشرين الموجودة على خارطة الدوري تتقارب في المستوى ولن تكون هناك مباراة سهلة اذ ان اغلب الفرق تمتلك الطموح نفسه لذا علبنا ان نعد العدة لمباراة الصناعة وسيعد الملاك التدريبي بقيادة المدرب صباح عبد الجليل الحلول الناجعة لمواصلة النتائج المميزة .
واشار الى ان فريق القوة الجوية هذا الموسم يختلف تماما عن المواسم السابقة اذ ان دكة البدلاء ستكون لها كلمتها في المباريات المقبلة ونمتلك لاعبون على قدر عال من المهارات الفنية الذين بامكانهم صنع الفارق اسوة باللاعب الاساسي.
من جهته، أثنى وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان على القرارات الأخيرة للاتحاد المركزي لكرة القدم الخاصة بإلغاء العقوبات الانضباطية بحق عدد من اللاعبين والمدربين والإداريين، التي جاءت تلبية لدعوة الوزارة مع حلول عيد الأضحى المبارك.
واكد عبطان: ان فتح صفحة جديدة من العلاقات مابين المؤسسات الرياضية ورياضييها سينعكس بصورة إيجابية على الواقع الرياضي في العراق، لاسيما وان الجميع يهدف إلى التقدم والتطور للرياضة، وان إلغاء هذه العقوبات سيحفز الجميع على بذل المزيد من العطاء من أجل تصحيح المسار الرياضي العام.
وبين عبطان: ان الوزارة ستظل داعمة ومساندة للأندية والاتحادات والمنتخبات الوطنية والمدربين، لحرصها على تطوير الرياضة ودعم مهمة الوصول إلى منصات التتويج عبر رياضة الإنجاز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة