الأخبار العاجلة

نصير شمة يخاطب الشباب العراقي: لا تتركوا البلد

في حفل يوم السلام العالمي
بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا الموسيقار نصير شمة إلى التركيز على فئة الشباب، واعطائهم فرصة لخدمة البلد، وتحويل آلامهم الى ابداعات حقيقة، مشدداً على أن يكون لهم دور فاعل في شتى ميادين الحياة.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أحياه شمة، أول من أمس الاثنين، على خشبة المسرح الوطني بمناسبة يوم السلام العالمي مقدّماً مجموعة من مقطوعاته الموسيقية، ومثنياً على الحضور الكبير الذي امتلأ به المسرح.
وخصص ريع الحفل لدعم النازحين ضمن حملة “أهلنا” التي أطلقها شمة مؤخراً.
بدوره شدد نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق جورج بوستن، على ضرورة تفعيل المصالحة الوطنية والوقوف يدا واحدة ضد الارهاب واعادة بناء العراق، مؤكدا وقوف الامم المتحدة الى جانب العراقيين في أزمتهم.
بعد ذلك قدم شمة مجموعة من المقطوعات الموسيقية منها “عالم بلا خوف”، و”بعيدا عن الحب، و”مناجاة” و”تحت نصب الحرية”، “قرطبة”، قبل أن يختتم الحفل بعزف موسيقى موطني، واستمع لها الحضور وقوفاً.
وأشاد شمة بهمة الشباب العراقي ممن يمتلك القوة والارادة في تقديم الخدمة للعراق، “هؤلاء هم قدوة لكم ياشبابنا المهاجرين، عودوا وكونوا يدا واحده في بناء العراق”.
وطالب شمة قبل ختام الحفل، محافظ البنك المركزي علي العلاق، الذي حضر الحفل، والمسؤولين في الحكومة والمصارف التجارية والاهلية، بدعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الشباب للحد من هجرة الطاقات، اضافة الى تفعيل القطاعات الزراعية والصناعية، مذكّراُ بدعم حملة “اهلنا” للتخفيف عن النازحين وتوفير ابسط متطلباتهم الحياتيه.
من جهته اعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق، من خلال صوت الفنان نصير شمة، اضافة مبلغ نصف ترليون فوق المبلغ المخصص للسلف التشغيلية للشباب، ليصبح المبلغ الكلي ترليون ونصف، اضافة الى اعلانه عن توفير خمسة ترليونات للقطاع الصناعي. وهنا حيا شمة محافظ البنك المركزي بسعادة، ليختتم الحفل بعزفه النشيد الوطني واصوات الجمهور تعالت: “موطني .. موطني”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة