عبطان يلتقي اتحاد الكرة.. و»الأولمبي» يعسكر في البصرة

«الشباب والرياضة» تهنئ الليوث لتأهلهم إلى نهائيات القارة

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الخطوات الامثل لاعداد المنتخبات الوطنية لجميع الفئات في ضوء مشاركاتها المختلفة.
جاء ذلك لدى استقباله لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود والنائب الثاني لرئيس الاتحاد علي جبار وعضو الاتحاد فالح موسى فضلا عن المدربين ناظم شاكر وعبد الغني شهد وعباس عطية.
ودعا عبطان جميع الاندية الى التعاون التام لانجاح المهام الوطنية وتفريغ لاعبيها لتلك المنتخبات حين حاجتها اليهم.. كما اوعز وزير الشباب والرياضة باقامة معسكر تدريبي للمنتخب الاولمبي في المدينة الرياضية في البصرة وتخصيص حافلة خاصة لتنقلاتهم.
وقدم رئيس الاتحاد والوفد المرافق شكرهم وتثمينهم للتعاون والدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة ومتابعة الوزير الحثيثة لجميع التفاصيل المتعلقة بالشأن الكروي.
وشرح مدربا الاولمبي والشباب الى الوزير اليات وبرنامج اعداد منتخباتهما واهم المعوقات التي تواجه عملية الاعداد والسبل الكفيلة لتجاوزها من اجل تحقيق النتائج المرجوة.
من جانب آخر، بارك وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان تأهل منتخب الناشئين الى نهائيات كاس اسيا بكرة القدم تحت 16 سنة التي ستقام العام المقبل في الهند.
واشاد عبطان ببلوغ منتخب الناشئين النهائيات الاسيوية بعد ان قدم اداءا مميزا في التصفيات التي اقيمت في قطر، وتمكن من حصد علامة كاملة من النقاط التي جاءت بجهود اللاعبين والجهازين التدريبي والاداري واتحاد الكرة، وان المستوى الذي ظهر به منتخبنا سيعطينا مساحة كبيرة من التفاؤل في اعتلاء منتخبنا منصات التتويج في البطولة الاسيوية.
وتصدر منتخبنا للناشئين المجموعة الاسيوية الثالثة، اذ جمع 9 نقاط من ثلاث انتصارات حققها على منتخبات طاجكستان وقطر وتركمانستان.
وكان منتخب الناشئين تأهل الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الهند العام المقبل، بحسب رسالة موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية علي نوري بعد ان حقق الفوز على تركمانستان بخمسة اهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما على ملعب اسباير المغلق ضمن المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا، وتصدر منتخب الناشئين منتخبات المجموعة بالعلامة الكاملة بعد ان حقق الفوز في المباريات الثلاث ، فيما خسر المنتخب القطري امام طاجاكستان بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي سبقت مباراتنا في ختام التصفيات.
وافتتح التسجيل لمنتخب الناشئين اللاعب علاء عدنان في الدقيقة الثامنة عشرة من الشوط الاول واضاف احمد سرتيب الهدف الثاني اذ انتهى الشوط الاول بهدفين مقابل لاشيء ، وفي الشوط الثاني دخل لاعبونا من اجل زيادة رصيدهم من الاهداف وتمكن اللاعب صالح مهدي من اضافة الهدف الثالث ومنح حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخبنا تمكن اللاعب علاء عدنان من تسجيل الهدف الرابع واختتم اللاعب نفسه الاهداف بتسجيله الهدف الخامس في المباراة.
وقال مدرب منتخب الناشئين قحطان جثير: اننا حصلنا على ما خططنا له منذ بداية التصفيات بالتاهل الى نهائيات كاس اسيا و تمكنا من الفوز في المباريات التي خضناها وقدمنا مستويات جيدة نالت رضا واستحسان الجميع ، واضاف واجهنا منتخبات جيدة في التصفيات اعدت بشكل كبير على العكس من اعدادنا الذي لم يكون بالمستوى المطلوب ، واشار حققنا المطلوب وتاهلنا الى النهائيات وسنواجه منتخبات كبيرة ونامل ان يوفر اتحاد الكرة اعدادا مثاليا لنا لان المهمة المقبلة ستكون صعبة ومع ذلك نتطلع الى ان نقدم كل مالدينا في نهائيات كاس اسيا ، اقدم شكري الى كل من ساندنا في هذه المهمة والحمد لله اننا تمكنا من اسعاد الجماهير العراقية التي كانت تنتظر منا ان نقدم لها النتائج المميزة واعدهم ان يكون هذا المنتخب نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية خلال السنوات المقبلة.
وحصل لاعب منتخب الناشئين علاء عدنان على لقب هداف التصفيات برصيد خمسة اهداف سجلها خلال ثلاث مباريات ، ويعد هذا اللاعب واحدا من اكتشافات التصفيات حيث لم يشارك سابقا مع منتخب الناشئين خلال البطولات الماضية و منحه الجهاز الفني الفرصة لاثبات جدارته وتمكن من نيل رضا المدرب قحطان جثير الذي سيعتمد عليه بنحو كبير في نهائيات كأس آسيا.
من جهة اخرى أثنى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على القرارات الأخيرة للاتحاد العراقي لكرة القدم الخاصة بإلغاء العقوبات الانضباطية بحق عدد من اللاعبين والمدربين والإداريين، والتي جاءت تلبية لدعوة الوزارة مع حلول عيد الأضحى المبارك.
واكد عبطان ان فتح صفحة جديدة من العلاقات ما بين المؤسسات الرياضية ورياضييها سينعكس بصورة إيجابية على الواقع الرياضي في العراق، ولا سيما ان الجميع يهدف إلى التقدم والتطور للرياضة، وان إلغاء هذه العقوبات سيحفز الجميع على بذل المزيد من العطاء من أجل تصحيح المسار الرياضي العام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة