بطولة التربيات إفرزت جيلاً كروياً جديداً من الموهوبات

إسراء هاشم في حوار مع «الصباح الجديد»:

بغداد ـ فلاح الناصر:

اكدت عضو اللجنة النسوية السابقة في اتحاد الكرة اسراء هاشم ان منافسات بطولة مديريات العراق ابتدائي/ بنات بكرة الصالات التي اختتمت مؤخراً في تربية الكرخ الاولى شهدت بروز العديد من اللاعبات مما اسهم باختيار 20 منهن لبدء رحلة اعداد مكثفة معهن من اجل بناء قاعدة كروية متميزة لتشكيل منتخب مستقبلي باللعبة.
وبينت هاشم ان حضور العديد من الشخصيات المسؤولة في وزارة التربية بدءاً من مدير الرياضة المدرسية في وزارة التربية نجم عبود المنسق بين الوزارة وبين اتحاد الكرة، ورئيس اللجنة النسوية سابقا سامي ناجي واخرين اسهم في بلورة الافكار والرؤى وتطبيقها ارض الواقع من خلال تدوين اسماء اللاعبات الـ 20 الموهوبات وسيتم البدء معهن بتدريبات منتظمة على وفق برنامج مثالي للارتقاء بامكاناتهن الفنية ولا سيما ان اللاعبات الواعدات مواليد 2003 ـ 2006، وامامهن الكثير ليصبحن مؤهلات فنياً للدفاع عن الوان الكرة العراقية في الاستحقاقات المقبلة.
واوضحت ان بطولة كرة الصالات الاخيرة شهدت نجاحأً كبيراً في جميع الجوانب «الضيافة والتنظيم والادارة واللجان» باشراف تربية الكرخ الاولى وبشخص مديرها الدكتور علاء جابر، وفاز بلقبها فريق الكرخ الاولى على حساب فريق كركوك بفارق ركلات الجزاء، في حين منحت اللجنة المشرفة لقب الفريق المثالي لكركوك.
وذكرت انها مشرفة ضمن مديرية تربية الكرخ الاولى التي ضيفت البطولة، إذ كانت اللجنة المشرفة متميزة بعملها وكان الجميع ينشد النجاح وتاكيد جدارة المديرية في تضييف النشاطات الوزارية الرياضية المختلفة، كما اشادت المشرفة التربوية اسراء هاشم بلاعبات تربية الكرخ الاولى واحرازهن اللقب باشراف المدرب حسين عبد علي.
وقالت ان تربية الكرخ الاولى سبق ان احرزت المرتبة الرابعة على تربيات الاعدادي بالخماسي في بطولة اشتركت فيها 18 مديرية، وحصلت اللاعبة زهراء احمد مواليد 1996 على لقب الافضل لتفوز بدعوة اللعب للمنتخب الوطني النسوي.
وعن اللجنة النسوية التي حلت في اتحاد الكرة، بينت هاشم ان هنالك تحركات لتشكيل لجنة نسوية جديدة على وفق برنامج حديث ومتميز يسهم في تاسيس قاعدة كروية في العراق، وتابعت انها تسعى بقوة لتكون احدى عضوات اللجنة بفضل خبرتها التي تملكها في العمل الاداري بعد مسيرة طويلة كلاعبة وادارية.
واكدت انها كانت ادارية لوفد العراق النسوي الذي اشترك في بطولة آسيا الاخيرة وتحمل الفريق خسارات بسبب عدم اعداد الفريق منذ مدة طويلة فقد تم تجميع اللاعبات بفترة وجيزة والمضي بطريق المشاركة بالرغم من قوة واعداد المنتخبات المنافسة، وذلك لكي لا يتم فسح المجال امام الاتحاد القاري لاعلان عقوبة ضد العراق في حال عدم المشاركة ضمن البطولة، وكانت عقوبته تصل الى حرماننا 5 سنوات من المشاركة في نشاطاته، الى جانب غرامة قدرة 50 ألف دولار.
يشار الى ان اسراء هاشم لاعبة نادي الرشيد بالكرة الطائرة سابقاً، انتقلت لتمثيل نادي الانبار ثم المستقبل، ثم شاركت في تحكيم بطولات الكرة الشاطئية وهي حالياً حكم معتمد ضمن طواقم المنافسات، كذلك هي مشرفة في اختصاص كرة القدم بالمديرية العامة لتربية الكرخ الاولى، ابنتها زينة مهند سليم احدى لاعبات القوى بركضتي 200 و400 متر حازت على فضية بطولة العراق الاخيرة لحساب نادي أربيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة