التحالف ينفي مهاجمة مقر إقامة سفير عُمان لدى اليمن

دبي ـ رويترز:
نفى التحالف بقيادة السعودية ،امس الاحد، قصف طائراته لمقر إقامة السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء التي يشن عليها ضربات جوية منذ شهور ودعا إلى إجراء تحقيق.
وكانت وزارة الخارجية العمانية استدعت السفير السعودي لدى مسقط يوم امس الاول السبت وسلمته رسالة احتجاج على الضربات الجوية التي قالت وكالة الأنباء العمانية إنها استهدفت مقر إقامة سفير عمان لدى اليمن.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري قوله إن الضربات الجوية يوم السبت الماضي ،استهدفت مبنى وزارة الداخلية اليمنية وليس مقر إقامة السفير العماني.
وقالت الصحيفة إن المبنى تحول إلى مركز للعمليات العسكرية للحوثيين المتحالفين والذين يسيطرون على العاصمة اليمنية وأجزاء كبيرة من البلاد.
ونقلت الصحيفة عن عسيري قوله إن التحالف يرحب بإجراء تحقيق ويشير إلى أن منزل السفير ربما قصف بقذيفة مورتر أطلقها الحوثيون. وقال «الانسان قادر في اللحظة الأولى أن يفرق بين استهداف الموقع بقذيفة هاون أو بواسطة طائرة حربية.»
والتزمت سلطنة عمان وهي واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي الست الحياد في الصراع في اليمن واستضافت محادثات بوساطة الأمم المتحدة بين الحوثيين وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وقالت مصادر يمنية إن وفد الحوثيين غادر صنعاء امس الأحد، لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة