الملف الأمني

بغداد – مقتل انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، السبت، بأن قوة امنية احبطت محاولة لتفجير محطة وقود غرب بغداد باربعة احزمة ناسفة.
وقال المصدر ان “قوة امنية تمكنت، صباح يوم امس من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا حاول تفجير نفسه داخل محطة وقود العامرية غرب بغداد”، مبينا ان “هذه القوة اعتقلت انتحاريين اخرين قرب المحطة بعد اصابتهما بطلاقات نارية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “انتحاريا رابعا فجر نفسه قبل وصوله للمحطة، من دون وقوع اية خسائر بشرية.
ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن مدنيا أصيب بهجوم مسلح شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة خفيفة، صباح يوم امس مدنيا قرب حي المعلمين وسط قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن إصابته بجروح نقل على إثرها الى المستشفى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن ٢٢ عنصراً من “داعش” بينهم قادة بارزين عرب قتلوا بقصف جوي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس موقعين لتنظيم داعش في دائرة الزراعة وموقعاً آخراً يتجمع فيه عناصر التنظيم وسط قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل ٢٢عنصراً من التنظيم بينهم ٣ قادة بارزين يحملون جنسيات عربية”.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين السبت عن مقتل نحو 150 مدنيا أغلبهم من النازحين بقصف جوي في قضاء بيجي.
وقال المصدر إن “طائرات حربية لم تعرف جنسيتها قصفت مخازن وأبنية غرب منطقة دور 600 بمدينة بيجي شمال صلاح الدين، ما اسفر عن مقتل نحو 150 مدنيا غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن .

الانبار – ضربة جوية
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، السبت، عن تدمير 10 أهداف حيوية تابعة لتنظيم “داعش” بقصف في الرمادي، لافتا الى تدمير مقر للتنظيم في منطقة حصيبة.
وقال جودت إن “قوة من الشرطة الاتحادية استطاعت قصف 10 أهداف حيوية لتنظيم داعش في مدينة الرمادي، بينها هيكل وسقيفتين لتجمع آلياتهم، ما أسفر عن تكبدهم خسائر مادية وبشرية وسماع أصوات الانفجارات ومشاهدة ألسنة اللهيب والنيران تتصاعد فيها”.
وأضاف جودت أن “فرقة الرد السريع بالشرطة الاتحادية وبإسناد مصادرنا الميدانية استطاعت قصف مقر لتنظيم داعش بواسطة صواريخ كاتيوشا و مدافع (أس بي جي 9) في منطقة حصيبة، (7 كم شرقي الرمادي)، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير المقر”.

نينوى – اعمال ارهابية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى السبت أن تنظيم “داعش” فجر 21 منزلا تعود لمسيحيين وشبك في قضاء قرقوش بسهل نينوى.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش فجر 21 منزلا تعود لمواطنين من المكون المسيحي والشبكي في قضاء قرقوش بسهل نينوى”.
وأضاف المصدر أن “داعش فجر خلال الفترة الماضية المئات من المنازل في منطقة سهل نينوى” ، مشيرا إلى أن “هذه المحاولات تثبت ضعف تنظيم داعش لبث الفزع لدى سكان المنطقة”.

البصرة – تحرير مختطف
قال مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة، السبت، أن قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب حررت شاباً مختطفاً بعد أن تبادلت إطلاق النار مع خاطفيه الذين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة بواسطة زورق.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير شاب يعمل مصوراً فوتغرافياً بعد اختطافه من محل عمله في منطقة كرمة علي الواقعة شمال المحافظة”، مبيناً أن “القوة الأمنية تبادلت اطلاق النار مع الخاطفين خلال محاولتهم نقل المختطف باستخدام زورق نهري ما اضطرهم الى اخلاء سبيله في منطقة تقع شمال غرب المحافظة والفرار الى جهة مجهولة”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “عملية تحرير المختطف استندت الى معلومات استخبارية”، مضيفاً أن “الجهود مستمرة للتعرف على هويات الخاطفية لغرض ملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة