إشادة بـ«غانم عريبي .. صقر الدفاع الطائر»

بغداد ـ فلاح الناصر:
ضيفت قاعة كلية التربية الرياضية في الجادرية صباح امس السبت احتفالية توقيع كتاب «غانم عريبي صقر الدفاع الطائر» لمؤلفه الزميل الصحفي امير الفرطوسي وبرعاية شركة الغانم للتسويق الرياضي والاستشارات العلمية بحضور واسع من نجوم الكرة السابقين ممن عاصروا عريي في رحلته وجمع من الصحفيين والمؤرخين والقنوات الفضائية.
وقدم الزميل هشام السلمان الحفل، الذي بدأ بقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق ونجم الكرة العراقية السابق ناطق هاشم، وبين السلمان ان المؤلف والشركة الراعية قررا ان يتم تخصيص ريع الكتاب الى اسرة اللاعب الدولي الراحل ناطق هاشم في خطوة ايجابية نالت استحسان الجميع.
بعدها تم عرض فيلماً يحاكي مسيرة عريبي وتألقه مع الاندية او المنتخبات، وشهدت الاحتفالية الجميلة كلمات لعريبي اكد فيها انه سعيد بالمؤلف الذي يحاكي مسيرته وبين ان توثيق مسيرة اللاعبين الكبار ممن خدموا الكرة العراقية بات ضرورة ملحة لحفظ الارشيف والتأريخ وتقديمه للاجيال المقبلة.
واشار الى انه لم يترك شاردة او واردة الا ودونها في الكتاب بامانة ودقة عالية مستذكراً محطاته من البداية وحتى اعلان اعتزاله وتوجهه الى الحقلين التدريبي والاداري.
كذلك تحدث عضو اتحاد كرة القدم كامل زغير بالمناسبة، مبيناً ان الاتحاد سيضاعف اهتمامه بالجيل الذهبي السابق الذي قدم الكثير للكرة العراقية واسهم في وصول العراق الى مونديال كاس العالم في انجاز كبير، وقال ان الاتحاد سيعمل بداية جديدة من اجل ضم النجوم السابقين الى اللجان العاملة في الاتحاد بالمدة المقبلة.
بعدها تم منح اول نسخة من الكتاب الى الصحفي علي رياح موقعة من المؤلف والنجم عريبي، ثم بدأ توزيع النسخ بين الحضور.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة