عبد المهدي: إطلاق العمل في شركة نفط ذي قار خلال العام الحالي

اعتماد سقوف زمنية لإنجاز الخطط والمشاريع النفطية في المحافظة

بغداد- الصباح الجديد:

تعهد وزير النفط عادل عبد المهدي بانطلاق عمل شركة نفط ذي قار خلال العام الحالي، مشيرا الى اعتماد سقوف زمنية لإنجاز المشاريع الوزارية في المحافظة.
وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه ان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن عن تشكيل لجنة مشتركة من وزارة النفط والحكومة المحلية في ذي قار ؛ لمتابعة الملفات النفطية والتعجيل بإطلاق العمل بشركة نفط ذي قار ، ومصفى ذي قار الكبير « ، مبينا ان « وزير النفط وعد بإطلاق العمل في شركة نفط ذي قار خلال العام الحالي « .
وأوضح الناصري خلال لقائه والوفد المرافق له بوزير النفط عادل عبد المهدي ،انه « تم الاتفاق مع وزير النفط على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة النفط والحكومة المحلية ؛ لمتابعة الملف النفطي في المحافظة ، وإطلاق العمل بشركة نفط ذي قار ، ومصفى ذي قار النفطي والاستثمارات النفطية في حقول المحافظة « .
ولفت إلى أن « وزير النفط وعد بالإعلان عن إطلاق العمل بشركة نفط ذي قار خلال العام الحالي « .
وتوقع محافظ ذي قار أن يكون العمل المشترك بين وزارة النفط والحكومة المحلية أكثر فاعلية وايجابية ، وان يسهم في اختصار الوقت من خلال عمل لجنة المتابعة .
ووصف محافظ ذي قار مباحثات وفد المحافظة مع وزارة النفط بالناجحة والمثمرة ، معربا عن أمله بتطوير آفاق التعاون ، والتنسيق المشترك للنهوض بالقطاع النفطي .
ومن جانبه قال وزير النفط عادل عبد المهدي إن « مطالب محافظة ذي قار التي طرحها وفد المحافظة مشروعة ومستحقة ، وهي قيد المتابعة من قبل الوزارة ، ولاسيما شركة نفط ذي قار التي سوف تعلن قريبا ، وكذلك مصفى نفط ذي قار « ، مشددا على أهمية إطلاق المشاريع النفطية التي من شأنها ان تدعم اقتصاد المحافظة ، والاقتصاد الوطني ، وتنهض بالصناعة النفطية « .
وأشار عبد المهدي إلى اعتماد سقوف زمنية لإنجاز الخطط والمشاريع الوزارية في محافظة ذي قار .
وبين ان « وزارة النفط والحكومة المحلية في ذي قار قررتا العمل بصورة مشتركة ؛ لإدارة الملف النفطي في المحافظة ، وإطلاق المشاريع الإنمائية « .
واكد عزم وزارة النفط على اجراء المزيد من الاتصالات مع المستثمرين لتطوير الصناعة النفطية ، واقتصاد المحافظة بصورة عامة .
ووصف عبد المهدي العلاقة بين وزارة النفط والحكومة المحلية في ذي قار بالنموذجية للارتقاء بالعمل المشترك الذي يخدم مصلحة المحافظة ومصلحة البلاد .
بدوره قال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ان « اللقاء مع السيد وزير النفط كان مثمرا في معالجة العديد من القضايا المطروحة ولاسيما ما يتعلق بمشكلة المشاريع الاستثمارية» .
واشار الدخيلي الى ان اللجنة المشتركة التي تقرر تشكيلها من وزارة النفط والحكومة المحلية ستباشر عملها خلال الاسبوع المقبل لتتولى متابعة الملف النفطي في المحافظة ، متوقعا ان يسهم عمل اللجنة بالتعجيل بانجاز الخطط والبرامج المعتمده من قبل الوزارة ، وان يحد عمل اللجنة من الاجراءات الروتينية في معالجة المشاكل التي كانت تواجه العمل في القطاع النفطي.
وكان محافظ ذي قار قد تراس وفدا رسميا يمثل الحكومة المحلية في ذي قار للقاء وزير النفط عادل عبد المهدي بمقر الوزارة وضم الوفد النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ورئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي ورئيس لجنة الزراعة في المجلس رجـاح العبـودي .
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن الأربعاء الماضي ( 16 ايلول 2015 ) عن توجه وفد رسمي من الحكومة المحلية في ذي قار الى العاصمة بغداد لبحث عدد من الملفات الخدمية والصناعية والنفطية والصحية مع خمس وزارات اتحادية ، مؤكدا ان المباحثات تشمل وزارات البلديات والصحة والكهرباء والنفط والصناعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة