الأخبار العاجلة

أسود الرافدين يواجهون الأردن ودياً

السبت.. بدء الجولة الثانية لدوري فوكس الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

طلب الاتحاد الاردني لكرة القدم من نظيره العراقي اجراء مباراة دولية ودية تجمع المنتخبين في الثالث من تشرين الاول المقبل تحضيرا لاستحقاقاتهما المقبلة.. وقال المدير الاداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس ان اتحاد الكرة وافق مبدئيا على اقامة المباراة بعد استشارة المدير الفني للمنتخب يحيى علوان ولا سيما ان المباراة ستكون تحضيرا مناسبا قبيل مواجهة المنتخب الفيتنامي في الثامن من الشهر ذاته.
يشار الى ان المنتخب الوطني يحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد اربع نقاط من مباراتين خلفا لتايلند بسبع نقاط من ثلاث مباريات ثم ياتي المنتخب الفيتنامي ثالثا برصيد ثلاث نقاط فالصين تايبيه بلا رصيد من النقاط.
من جانبه، ابدى مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان ارتياحه لقرارات اتحاد الكرة واصفا العقوبات التي اصدرها منطقية بحق اللاعبين الذين لم يشعروا بمسؤولية تمثيلهم للمنتخب الوطني بمنافسات مزدوجة ومهمة للغاية تتطلب تكاتف الجميع وليس خلق المشكلات.
وقال علوان ان العقوبات منطقية ولم يكن هناك حيف او ظلم على احدهم والاتحاد يجب ان يحافظ على حالة الانضباط داخل معسكر المنتخب دون ان يترك الامور تسير بشكل فوضوي, فاللاعب علي صلاح لم يكن مؤهلا للعب وعلي حسين رحيمة كان مصابا ولم يشف تماما والحال ينطبق على سعد ناطق وحمادي احمد ولا يمكن ان تفسر الامور بنحو خاطئ.
وبين ان لاعبي الشرطة قصروا تجاه المنتخب وكان المفروض ان يلتزموا بالدعوات التي وجهت لهم علما ان الاتحاد طمأنهم على مستحقاتهم وعقودهم , الا انهم لم يلتزموا بالدعوات وتغيبوا عن المنتخب وبالتالي امرهم بيدهم وليس مثلما فسر الامر سيما وان الاتحاد حفظ حقوقهم المالية .
وعن اللاعب ياسر قاسم اكد علوان ان العقوبة طبيعية بحقه طالما لم يمتثل لاوامر الملاك التدريبي ولن يفسر طلب عدم رغبته باللعب بنحو منطقي , اما ماجرى من تصوير تداولته وسائل التواصل فلن تهمني كون الحالة حدثت بعد قرار ابتعاده وبات خارج الفريق ، لذا لم يهمني الموضوع وكنت اركز على الفريق وياسر بات خارج التشكيلة.
واضاف ان الدوري العراقي زاخر بالمواهب والايام المقبلة سنتابع الدوري ونبحث عن المواهب ونحن اعتدنا على خوض التحدي وسبق وان خضت مباريات بظروف اصعب ونجحنا والان المنتخب يضم طاقات شبابية واعدة قادرة على التعويض ولن يتأثر بغياب من لا يرغب بتمثيل العراق .
واشار الى ان اسود الرافدين بمشوار مهم ومنافسة حامية والطريق الى المونديال مهم ومعقد ويتطلب تكاتف الجميع ، مطالبا الاعلام والجماهير بمساندة الفريق وان يكونوا واثقين بما نقدمه كما اتمنى ان يكونوا واثقين من عدالتنا بالتعامل مع اللاعبين , فمصلحة المنتخب فوق كل اعتبار والقرارات التي صدرت منطقية ويستحقها اللاعبون . نتمنى ان لا ياخذ البعض من تلك العقوبات سكينا ويطعن بها خاصرة المنتخب , فالفريق يمثل العراق ويقدم كرة ممتعة والجميع مطالب بالوقوف الى جانبه ومساندته لتحقيق حلم المونديال.
من جانب آخر، اعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة جدول مباريات الجولة الثانية لدوري فوكس الممتاز.. وقال مدير لجنة المسابقات شهاب احمد ان الجولة الثانية ستنطلق يوم السبت المقبل الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري باقامة خمس مباريات باطار المجموعة الاولى اذ يلتقي الكرخ مع نفط الوسط والطلبة مع الكهرباء على ملعب الجوية ونفط الجنوب مع الزوراء على ملعب الاول ونفط ميسان مع النفط في العمارة ودهوك مع السماوة في دهوك.
واضاف ان مباريات المجموعة الثانية ستنطلق في العشرين من الشهر ذاته باقامة خمس مباريات ايضا يلتقي فيها بغداد مع القوة الجوية في ملعب بغداد والشرطة مع الصناعة في ملعب الكرخ من دون جمهور والميناء مع اربيل في البصرة والنجف مع الحدود في النجف وتختتم الجولة بمباراة زاخو وكربلاء من دون جمهور.. واشار الى ان جميع المباريات تقام في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.
على صعيد اخر انهى الاتحاد المركزي لكرة القدم موضوعي الحكام والنقل التلفازي.. وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد علي جبار ان: اتحاد الكرة بادر في حل قضية الحكام وسيدير جميع لقاءات الجولة الثانية من المرحلة الاولي لدوري فوكس الممتاز بتضافر الجهود الخيرة واعادة الامور الى نصابها. واضاف ان ما يخص النقل التلفازي لمسابقة الدوري تم انهاؤها بالاتفاق مع شركة عشتار.
ومن المؤمل ان تقوم ثلاث قنوات بالنقل التلفازي للمباريات وهي «العراقية الرياضية ووار سبورت وقناة الدوري والكأس القطرية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة