هاتريك رونالدو يقود الريال لاكتساح شاختار.. ويوفنتوس يهزم المان سيتي

في دوري أبطال أوروبا

العواصم ـ وكالات:

اكتسح ريال مدريد الإسباني ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب «سينتياجو برنابيو» مساء أول امس، في المباراة التي توجت كريستيانو رونالدو نجم النادي الملكي كهداف تاريخي للمسابقة برصيد 80 هدفًا.
أحرز رباعية ريال مدريد، كريم بنزيمة في الدقيقة 30، وكريستيانو رونالدو «هاتريك» في الدقائق « 55، 63، 81» ، ليحصد ريال مدريد أول 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، في حين يتجمد رصيد الفريق الأوكراني من دون نقاط.
أصبح نجم ريال مدريد «كريستيانو رونالدو» الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن من التسجيل لمصلحة فريقه أمام شاختار الأوكراني.. وفاز الفريق الملكي على ضيفه الفريق الأوكراني برباعية نظيفة من توقيع كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو «هاتريك»، حيث احرز هدفين منهم عن طريق نقطة الجزاء.
وبهذا الهاتريك أصبح رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، برصيد 80 هدف، ليتخطى نجم برشلونة «ليونيل ميسي» صاحب المركز الثاني برصيد 77 هدف.. الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو يعيش أيامًا رائعة، إذ قاد الفريق الملكي منذ أيام للفوز على إسبانيول بإحرازه خمسة أهداف وصناعة هدف سادس.
الى ذلك، انتزع فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، انتصاراً ثميناً للغاية خارج أرضه بالفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الاتحاد» في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
سجل لاعبو السيدة العجوز أهداف المباراة الثلاثة، حيث تقدم «السيتيزن» بهدف سجله كيلليني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 57، إلا أن البيانكونيري نجح في إدراك التعادل بهدف ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 70، ثم خطف ألفاروا موراتا هدف الفوز في الدقيقة 81.
انتزع وصيف أوروبا 3 نقاط ثمينة ليحل في المركز الثاني متخلفاً بفارق الأهداف عن إشبيلية الإسباني الذي حقق فوزاً كبيراً على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بثلاثية نظيفة.
من جهة اخرى، دفع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ثمن أخطاءه الدفاعية، وتلقى هزيمة مريرة أمام مضيفه إيندهوفن الهولندي بهدفين مقابل هدف امس الأول، على ملعب الأخير بالجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
تقدم ديباي لصالح مانشستر في الدقيقة 41 وتعادل مورينو قبل نهاية الشوط الأول وسجل نارسينغ هدف الفوز لإيندهوفن في الدقيقة 57.. وحصد إيندهوفن ثلاث نقاط غالية في مستهل المشوار من أنياب مانشستر.
سجل يوليان دراكسلر الوافد الجديد على صفوف فولفسبورج الألماني هدف الفوز لفريقه ليتغلب على سيسكا موسكو 1-صفر في المباراة الأولى للفريقين في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.
وتمثل هذه عودة مظفرة للفريق الألماني لمنافسات دوري أبطال أوروبا عقب غيابه لمدة بلغت ست سنوات.وسجل دراكسلر لاعب منتخب ألمانيا، الذي اشتراه فولفسبورج من شالكه مقابل 35 مليون يورو لتعويض رحيل كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي الانجليزي، اثر ارتداد الكرة إليه في الدقيقة 40.
وسيطر فولفسبورج على أجواء اللقاء بينما لجأ منافسه الروسي للدفاع الصلب، وكان بوسع أصحاب الأرض تسجيل المزيد من الأهداف لولا الإنهاء السيء للهجمات.
وسيلتقي وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد في 29 أيلول الجاري، في حين سيلعب سيسكا أمام ايندهوفن في المباراة الأخرى بالمجموعة.
من جابنه، استهل باريس سان جيرمان الفرنسي، مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز ثمين على ضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين، على استاد حديقة الأمراء «بارك دي برنس» بالعاصمة باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات.
سجل الأرجنتيني دي ماريا هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة (4)، ويعد أول أهداف دور المجموعات بدوري الابطال، وكذلك اول هدف للجناح الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان منذ انتقاله للفريق قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي، وأضاف الأوروجوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني للباريسيين من رأسية قوية في الدقيقة (61).
وحقق باريس سان جيرمان أول ثلاث نقاط في رصيده ليحتل وصافة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن ريال مدريد الاسباني «المتصدر» والذي فاز بدوره على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني برباعية نظيفة في اطار المجموعة نفسها.
وفي مباراة اخرى، قاد المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان أتلتيكو مدريد الإسباني، للفوز على مضيفه غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين في مستهل منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت كذلك فوز بنفيكا البرتغالي على أستانا بهدفين نظيفين.
وسيتناسى أتلتيكو مدريد بهذا الهزيمة التي مني بها في الجولة الثالثة من الليجا على أرضه ووسط جماهيره أمام برشلونة السبت (1-2)، وكذلك البداية المتعثرة له في نسخة العام الماضي من البطولة.. وبهذا، يحتل أتلتيكو مدريد صدارة مجموعته بثلاث نقاط، مناصفة مع بنفيكا البرتغالي، في حين يقبع في مؤخرتها أستانا وغلطة سراي.
حملت ثنائية أتلتيكو مدريد في مرمى غلطة سراي توقيع مهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقتين 18 و25.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة