مواهب المبارزة تقيم منافسات مصغرة وتشرك مدربيها في دورة تطويرية

تواصل اختباراتها لانتقاء الأفضل

بغداد ـ فلاح الناصر:

اقام المركز الوطني للموهبة الرياضية بالمبارزة منافسات مصغرة للاعبيه الواعدين بسلاح الشيش، اسفرت عن فوز علي حسين بالمركز الاول تلاه مصطفى علي ثانياً وحل علي كنعان بالمركز الثالث وعلي مؤيد بالمركز الثالث مكرر.
وقال مدير المركز الوطني بالمبارزة الدكتور مصطفى حسن : ان اعتماد منافسات مصغرة نقطة مهمة لتطوير قابليات اللاعبين الجدد ورؤية مدى تطور مستوياتهم الفنية باشراف الملاكات التدريبية العاملة المشرفة عليهم في المركز الوطني.
واوضح ان منافسات السيف العربي اقيمت في المدة الاخيرة ايضاً بعد ان شهدت منافساتها اعتماد التكتيك الخاص بالمبارزة.
وبين حسن ان المركز اعتمد خطة ملائمة بحسب الواقع الحالي الذي يعانيه المركز الوطني اثر التقشف والازمة المالية وتم البدء بتدريب الموهوبين باعداد عام ثم ادخالهم مرحلة الاعداد الخاص , والمرحلة المهمة تتمثل في اقامة منافسات ودية مصغرة بينهم لمعرفة مدى استيعابهم للتدريب ومرحلة تفوقهم الفنية.. واوضح ان المدة المقبلة ستشهد اقامة منافسة للموهوبين بسلاح سيف المبارزة.
من جانب آخر قال : ان مدربي المركز الوطني بالمبارزة سيبدأون المشاركة في الكورس الثاني في شهر تشرين الثاني المقبل بالدورة التدريبية التطويرية تحت اشراف الخبير اياد عبد العزيز بعد ان نجح الخبير في توضيح اخر اساليب علم التدريب للموهوبين في المبارزة بالكورس الاول الذي شهد تفاعلاً كبيراً من المدربين.
وبشأن استقطاب اللاعبين الجدد، قال ان مركز المبارزة اجرى اختبارات لنحو 17 لاعباً جديداً وبالتالي سيتم انتقاء الافضل منهم والبدء معهم بتدريبات خاصة من اجل تأهيلهم ليكونوا مميزينً باللعبة بحسب قناعات المدربيــن الفنيــة.
وبين ان قاعة المبارزة تفتقد الى الكثير من المقومات، وهي تحتاج الى تأهيل وايضاً اللاعبون الى تجهيزات حديثة في حين تعاني الميزانية خواء تاما، ما يضع الملاك الاداري والمدربين بوضع لا يحسدون عليه.
واختتم حديثه بالتاكيد على انهم سيواصلون العمل لحين انفراج الازمة من أجل المساهمة في بناء قاعدة اللعبة وتطويرها، مشيداً في الوقت ذاته بتأهيل مجموعة كبيرة من ابطال المركز الوطني والتحاقهم في المنتخبات العراقية بالفئات العمرية والمشاركة في استحقاقات خارجية اكدوا فيها علو كعبهم بعد فوزهم بالقاب وكؤوس واوسمة النصر.
من جانبه قال مدرب المركز الوطني للموهبة الرياضية بالمبارزة حيدر محمد ان العديد من المبارزين الواعدين حققوا نتائج متميزة في المحافل الخارجية التي دافعوا فيها عن الوان منتخبات الاشبال والناشئين في بطولات العرب والقارة. واضاف: انتاج المواهب يؤكد مقدرة المركز الوطني على انتاج الخامات المتميزة بهذه اللعبة التي تتطلب الدقة والتدريب المتواصل والاهتمام المطلوب باللاعبين وزرع الثقة في نفوسهم لقطف ثمار الجهود من اجل تأهيلهم والوصول بهم الى افضل المستويات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة