اقامة السباق الختامي لفورمولا 2016 في أبو ظبي

العواصم ـ وكالات:
ستظل ابوظبي المدينة التي ستستضيف السباق الختامي لموسم سباقات فورمولا 1 للسيارات العام المقبل الا ان بيرني ايكلستون ممثل الحقوق التجارية في البطولة قلل من المخاوف بشأن امكانية أن يمتد جدول السباقات الى كانون الاول لايجاد فارق زمني معقول بين سباقي سنغافورة وماليزيا.
وقال البريطاني ايكلستون (84 عاما)، لرويترز: «اعتقد ان بوسعنا الافلات من فخ امتداد الموسم حتى ديسمبر والا فانه سيقترب من فترة عيد الميلاد»، مؤكدا انه ما يزال العمل جاريا في جدول سباقات 2016، إذ يبدو في حكم المؤكد ادخال تغييرات على النسخة الاولية للموسم المؤلف من 21 سباقا والتي اعلنت في تموز الماضي، وذلك قبل اعلان الجدول في صيغته النهائية في وقت لاحق هذا العام.
وأكد ايكلستون ان ماليزيا جاهزة لشغل مكان جديد في الجدول الا ان القرار لم يتخذ بعد.. واضاف: «سأقوم بترحيل موعد السباق (في ماليزيا) بعض الشيء، لا اعرف (إلى اين)، انظر في الامر الآن».
وتم وضع ماليزيا – التي مثلت الجولة الثانية في موسم 2015 – في النسخة الاولية لموسم 2016 باعتبارها السباق رقم 13، والذي سيقام يوم 25 ايلول في الاسبوع التالي لسباق سنغافورة الليلي.
وعلى الرغم من ان منظمي سباق ماليزيا الذي يقام على حلبة سيبانج لم يبدوا أي مخاوف بشأن إقامة السباق عقب السباق الأكثر اثارة وامتاعا والذي يقام في الجارة سنغافورة فان تقارير من داخل اوساط الرياضة رجحت ان القائمين على سباق سنغافورة يبدون أقل تحمسا للفكرة.
ورجح ايكلستون الاسبوع الماضي ان الموسم الذي من المقرر ان ينتهي في ابوظبي في 27 تشرين الثاني يمكن ان يمتد الى كانون الاول لايجاد مساحة زمنية أكبر بين سباقي جنوب شرقي اسيا.
وسيكون جدول السباقات متواصلا في مناطق اخرى من العالم، بينما تقلصت العطلة الصيفية التقليدية المقررة في أغسطس اب من كل عام حيث سيقام سباق المجر في 7 آب ، في حين سيقام سباق بلجيكا في 28 من الشهر ذاته بينما تقلص عدد التجارب التي تسبق الموسم.. وستكون بطولة العام المقبل أكثر ايجازا وسيكون انطلاقها في استراليا في الثالث من نيسان وهي البداية الأكثر تأخرا للبطولة منذ عام 1988.
وقالت كلير وليامز نائبة رئيس فريق وليامز للصحفيين ان المجموعة الخاصة بوضع استراتيجيات الرياضة ستناقش جدول السباقات وتقليص العطلة الصيفية في اجتماعها المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة