الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية السبت، بأن اثنين من المواطنين قتلوا وعشرة اخرين سقطوا جرحى بتفجير وقع في الطارمية شمالي بغداد.
واوضح المصدر ان “عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبي في منطقة الطارمية شمالي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن استشهاد مدنيين وجرح عشرة اخرين”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان استاذاً جامعياً قتل بتفجير في منطقة الاعظمية شمالي بغداد.
وقال المصدر ان ” عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية بداخلها استاذ جامعي انفجرت في منطقة الاعظمية شمالي بغداد ما اسفر عن مقتله في الحال”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك السبت بأن 76 عنصرا من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح في معارك تحرير قرى محيط قضاء داقوق جنوبي المحافظة، فيما أشار إلى مقتل ثلاثة عناصر من البيشمركة وإصابة 20 آخرين.
وقال المصدر ان “العملية الأمنية التي أطلقتها قوة من البيشمركة ومكافحة الإرهاب، صباح يوم امس لتحرير قضاء داقوق (40 كم جنوبي كركوك)، أسفرت عن قتل 36 عنصرا من داعش، وإصابة 40 آخرين”، مبينا أن “التنظيم ترك جثث قتلاه في ساحات المعركة”.

صلاح الدين – محاولة تسلل
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين السبت، أن الحشد قتل إنتحاريين إثنين حاولا التسلل إلى خط دفاعي في محيط مصفى بيجي شمال تكريت، فيما أشار إلى أن أحد الإنتحاريين ذو ملامح أوروبية.
وقال المصدر الامني إن “مفرزة قتالية من الحشد الشعبي نجحت بقتل انتحاريين إثنين من تنظيم داعش يرتديان حزامين ناسفين حاولا التسلل إلى خط دفاعي في محيط مصفى بيجي شمال تكريت”، مبيناً أن “أحد الإنتحاريين ذو ملامح اوربية”.

الفلوجة – عملية نوعية
كشف مصدر امني مسؤول في مدينة الفلوجة السبت ان الحشد الشعبي قتل ما يعرف بمسؤول الدفاع الجوي لدى تنظيم داعش الارهابي شمال الفلوجة، موضحا أن القتيل يعد من قيادات الصف الأول في التنظيم.
وقال المصدر إن “قوات من الحشد الشعبي نفذت، صباح يوم امس عملية نوعية في قرية المطيري شمال الفلوجة، أسفرت عن مقتل مسؤول الدفاع الجوي في تنظيم داعش المدعو أبو عبد الله”.
وأضاف المصدر أن “العملية تمت على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة تلقاها مركز القيادة في المدينة “، مبينا أن “الإرهابي ابو عبد الله يعد من قيادات الصف الأول لداعش ويتولى منصب مسؤول الدفاع الجوي للتنظيم في مناطق السجر والصقلاوية والكرمة”.
الانبار – اطلاق صواريخ
اكد قائد الشرطة الإتحادية الفريق رائد جودت، السبت، تدمير ثلاث عجلات ومنصة إطلاق صواريخ تابعة لتنظيم “داعش” الارهابي شرقي مدينة الرمادي.
وقال الفريق جودت إن “قوة من الشرطة الاتحادية استطاعت تدمير ثلاث عجلات للتنظيم الارهابي داعش بينها عجلة ملغمة في منطقة حصيبة شرقي الرمادي”.
وأضـاف جـودت، أن “القـوة إستطاعت تدميـر منصـة إطـلاق صواريخ ومفرزة هاون لتنظيم داعش في منطقة حصيبـة أيضـا”، مشيـراً إلى “مقتل أحد عناصر تنظيم داعش خلال الاستطـلاع إثر عمليـة استخبـاريـة شرقـي الرمـادي”.

ميسان – عملية أمنية
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان السبت عن تحرير مختطف وإلقاء القبض على الخاطفين بـ”عملية نوعيـة” تمـت فـي قضاء المجـر جنـوب مدينـة العمـارة.
وقال المصدر ان “قوة من فوج طوارئ ميسان الرابع تمكنت من تحرير مختطف والقبض على الخاطفين بوقت قياسي استمر لمدة ساعة واحدة”.
واشار المصدر الى أن “عملية التحرير كانت في قضاء المجر الكبير جنوب مدينة العمارة بعد توفر معلومات استخبارية دقيقة وتعميم اوصاف الخاطفين الى جميع النقاط والمراكز في المحافظة”.

نينوى – عمليات اعدام
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى السبت بأن تنظيم “داعش” أعدم 32 جنديا عراقيا في معسكر الغزلاني .
وقال المصدر إن “داعش قام بأعدم 32 جنديا من الجيش العراقي في معسكر الغزلاني بمدينة الموصل”، مبينا أن “هؤلاء الجنود المعدومين تركوا صفوف الجيش العراقي بعدما سيطر داعش على المدينة في حزيران 2014”.
وأضاف أن “التنظيم يخشى من الأشخـاص الذين لهم علاقة بالحكومة العراقية كالموظفين ومنتسبي الجيش السابقين لقيامهم بإنتفاضة شعبية ضده”، لافتا إلى أن “داعش بدأ مؤخرا بتنفيذ إعدامات عشوائية لبث الخوف بين سكان الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة