الأخبار العاجلة

بايدن يشيد بإصلاحات العبادي ويؤكد دعم واشنطن للعراق

بغداد ـ الصباح الجديد :
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان معركة الاصلاحات مستمرة ولا عودة عنها، مبينا ان التحديات التي تواجه البلد عديدة وهناك خطط لمواجهتها، فيما اشاد نائب الرئيس الاميركي جو بايدن بالاصلاحات ودعمها في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي.
وقال مكتب العبادي في بيان ورد الى “الصباح الجديد” ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن”، مبينا انه “جرى خلال المكالمة الهاتفية بحث التطورات الميدانية للحرب على عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة على العدو والاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة وحزم الاصلاحات التي قام بها العبادي فضلا عن تدريب وتسليح القوات الامنية”.
واكد العبادي بحسب البيان، ان “معركة الاصلاحات مستمرة ولا عودة عنها”، مشيرا الى ان “المعركة مع عصابات داعش تحقق تقدما وعازمون على تحقيق الانتصارات لتحرير كل شبر من ارض العراق”.
وتابع العبادي ان “التحديات التي تواجه البلد عديدة”، مشيرا الى “اننا لدينا الخطط والاستراتيجيات لمواجهتها التي تتطلب تعاون الجميع لعبورها”.
من جانبه اشاد بايدن بـ”الاصلاحات التي يقوم بها العبادي ودعمها وبالاخص في ما يتعلق بالحانب الاقتصادي”.
لافتا الى ان “الولايات المتحدة مستمرة بدعم العراق في حربه ضد العصابات الارهابية”.
يذكر ان العبادي اكد خلال اجتماعه برؤساء الكتل وحضور نائبي رئيس البرلمان همام حمودي وارام الشيخ محمد، حرصه على تنفيذ الإصلاحات من دون إي تمييز حزبي او طائفي، في حين أشاد بالعلاقة الجيدة بين المتظاهرين والقوات الأمنية خلال التظاهرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة